تأكيداً لما نشره “المساء برس” تنظيمات إرهابية من العراق وسوريا إلى اليمن

المساء برس – متابعة خاصة/ قالت مصادر صحفية أن عناصر التنظيمات الارهابية الفارة من المعارك في سوريا والعراق تم نقلها من قبل القوات الأمريكية الى مراكز للتجمعات ومنها شمال العراق، استعداداً لنقلها إلى اليمن.

واشارات المصادر الصحفية العاملة في صنعاء، نقلاً عن ما وصفتها بـ”مصادر خاصة”، إلى وجود تنسيق أمريكي تركي بشأن نقل عناصر إرهابية تنتمي إلى “داعش” من مراكز تجمعاتهم في سوريا والعراق إلى جنوب اليمن.

وفيما كان “المساء برس” قد كشف قبل فترة عن وصول مجموعات إرهابية من “داعش” إلى محافظة عدن جنوب اليمن، كانت تقاتل في العراق وسوريا، أكدت المصادر الصحفية يوم أمس “إن تركيا قد قامت فعلاً بنقل عدد من عناصر القاعد وداعش الى جنوب اليمن خلال الشهرين الماضيين”، مشيرة إلى أن الأعداد التي سبق وأن وصلت اليمن تزيد عن 60 إرهابياً وصلوا على متن سفينة تركية كانت تقل على متنها مواد إغاثية وصلت إلى ميناء عدن منتصف أغسطس الماضي.

وفي 17 يوليو الماضي تحركت سفينة أخرى من تركيا إلى اليمن كانت تقل على متنها عدداً كبيراً من تلك العناصر، التي يعتقد أنه سيتم استخدامها للقتال ضد جماعة أنصار الله وتشكيل معسكرات تدريب وإشراف لمقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الامريكية هي من تقود هذه التحركات وسبق أن اتخذت إدارة البنتاغون قراراً غير معلن بشأن الوجهه القادمة لعناصر التنظيمات الارهابية.

قد يعجبك ايضا