الخلافات بين فصائل التحالف.. كيف يسعى “الأحمر” لتقليص نفوذ “أبي العباس”

المساء برس – متابعة خاصة/ ذكرت مواقع اخبارية موالية للتحالف أن اللواء علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، أرسل عشرة مليون ريال سعودي مع وزير الخدمة المدنية ونائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري كرشاوى يدفعها في تعز لإخراج كتائب اللواء 35 مدرع من قلعة القاهرة جنوب تعز.

وقالت المصادر أن القوات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح الإخواني تسيطر على موقع العروس في رأس جبل صبر، والذي لم يستخدموه يوما ضد قوات صنعاء.

ولفتت تلك المصادر الى ان القيادي السلفي ابو العباس الموالي للإمارات قد رفض القبول بسلطة الاصلاح في المدينة.

وذكرت المصادر أن علي محسن الاحمر يرى أن قوات ابو العباس تمثل تهديدا مباشرا لأهداف حزب الاصلاح التي ترمي إلى السيطرة الكاملة على تعز.

وتأتي هذه الأنباء بعد يومين من اغتيال أحد القياديين التابعين لجماعة أبي العباس، وهو قائد منطقة وقلعة القاهرة التي تخضع لسيطرة جماعة أبي العباس وقد تم اغتيال القيادي بالتزامن مع تنفيذ عرض عسكري رمزي والإعلان عن تخريج مقاتلين جدد من قوات الأمن الخاصة بحضور جباري وغيره من المسؤولين الموالين لحكومة المنفى الذين ينفذون حالياً زيارة لمحافظة تعز.

وتخضع مدينة تعز لسيطرة عشرات الفصائل المسلحة غير النظامية منها ما يتبع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ومنها ما يتبع القيادي السلفي أبي العباس ومنها ما يتبع حزب الإصلاح مباشرة والذي فرخ عشرات المجاميع المسلحة المتوزعة على معظم أحياء المدينة.

قد يعجبك ايضا