تصريحات رسمية: السعودية ترد على إدراجها ضمن القائمة السوداء

المساء برس – متابعة خاصة/ قال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي اليوم إن بلاده ترفض القرار الاممي الخاص بإدراج بلاده ضمن قائمة العار الخاصة بانتهاك حقوق الاطفال في اليمن، ووصفه “بقرار مضلل”.

وقال المعلمي في تصريحات له لوسائل الإعلام في مقر الامم المتحدة “نرفض الارقام المضللة التي جاءت في تقرير الامم المتحدة الخاص بقتل الاطفال وتشويههم في اليمن”، مضيفاً: “إن التحالف يقوم بإجراءات خاصة من شأنها حماية أطفال اليمن في عملياته العسكرية على اليمن”، مدعياً في الوقت ذاته أن “السعودية ملتزمة بكل القوانين الدولية لحماية الاطفال في اليمن”.

ولم تمضي ساعات قليلة على حديث المعلمي عن التزام بلاده بهذه القوانين وحماية الطفولة في اليمن وحديثه عن وجود إجراءات للتحالف في تجنيب أطفال اليمن أية ضربة جوية للتحالف، إلا واستهدف طيران التحالف بقيادة السعودية اليوم الجمعة سيارة مواطن في مديرية منبه في محافظة صعده أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل.

ومنذ قرار إدراج السعودية في القائمة السوداء الخاص بانتهاك حقوق الاطفال وقتلهم وتشويههم في اليمن لم تتوقف طائرات التحالف عن ضرباتها الجوية في حق المدنيين والاطفال فقد ارتكب طيران التحالف أمس الخميس جريمة أدت إلى مقتل 4 أطفال وامرأتين ورجل وجرح أخرين في غارة لطيران التحالف استهدفت منزل مواطن في منطقة آل معيض في مديرية باقم، كما قتلت طفلة وأصيب 3 أطفال آخرين ورجلين في جريمة ثانية لطيران التحالف استهدفت سيارتهم في المديرية نفسها، ويوم الاربعاء الماضي ارتكب طيران التحالف جريمة ثالثة على منزل مواطن في منطقة آل معيض في نفس المديرية قتل فيها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأتين ورجل.

وتذكر الاحصائيات الدولية أن ما يزيد عن 10 آلاف من المدنيين لقوا حتفهم جراء غارات طيران التحالف بقيادة السعودية منذ بداية التحالف عملياته العسكرية على اليمن في مارس 2015.

قد يعجبك ايضا