مسلحون موالون للتحالف يفرضون جبايات على الشاحنات وقطع خط تعز عدن

المساء برس – خاص/ نظم سائقوا النقل في مدخل مدينة التربة الغربي بالشمايتين في تعز وقفة احتجاجية نوعية أمس الاثنين والتوقف عن الحركة منذ ساعات الصباح الباكر احتجاجاً على فرض الجماعات المسلحة الموالية لقوات هادي والتحالف جبايات مالية بقوة السلاح.

وحمل السائقون السلطة المحلية في الشمايتين التي فرضت على كل شاحنة (500 – 1000) ريال لكل حمولة من مواد البناء (الأحجار والرمل والطوب) وعبر ممثل السائقين بقوله نرفض الإتاوات والجبايات غير القانونية والتعسف لعموم ارباب المركبات مهددين بالتصعيد برفض الجبايات الباهظة التي تطالهم.

وناشد أرباب الشاحنات حكومة بن دغر ونائب رئيس مجلس الوزراء جباري ووكيل محافظة تعز الصنوي وضع حد لهذه الانتهاكات التي حرمتهم من حرية السير في الشارع العام مالم يدفعوا مبالغ وصفوها بالمجحفة بدون سندات رسمية صادرة عن وزارة المالية لحكومة الشرعية وعبر احد السائقين بقوله: “صبرنا محدود ونحن اليوم نمارس الاحتجاج السلمي ولن نسكت على المبتزين لمالنا وعرقنا وسوف نفترش الشارع بوسائل سلمية حتى تستجيب سلطة الفيد لمطالبنا بالطرق القانونية بالدفع بسندات رسمية عبر البنك المركزي بعدن لأن ماندفعه بالقوة يذهب لجيوب النافذين”.

اللجنة المصغرة للسائقين وعدت بتصعيد الاحتجاجات السلمية رفضا للجبايات التعسفية وتعهد الجميع على الاحتجاج السلمي وقال سائق: “لافرق بين الحوثي الذي يبتز السائقين والسلطة في المديرية التي تجبرنا دفع اموالنا بالقوة فالكل يتآمر علينا ويستهدف تجويع أطفالنا ولافرق بين خمس الإنقلابيين وخمس محلي الشمايتين.

في سياق منفصل توقفت حركة سير الناقلات في طريق هيجة العبد بمقاطرة لحج يومنا هذا رفضا للجبايات التي تفرضها النقاط الأمنية التي بلغت (34000) ريال ولايستثنى احدا من ارباب شاحنات النقل بين عدن وتعز واعتبر مصدر أن الإجراءآت هدفها ثراء جهات نافذة على حساب لقمة عيش المواطن.

قد يعجبك ايضا