“أبو النور” آخرهم.. القيادات العسكرية التي سقطت في مأرب خلال سبتمبر

المساء برس – خاص/ لقي قيادي جديد من القيادات العسكرية الموالية لقوات هادي مصرعه اليوم في جبهة هيلان في محافظة مأرب وسط اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية في مأرب أن القيادي في قوات هادي عبد الحافظ ابوبكر ويدعى “أبو النور” المعين من قبل قوات التحالف قائداً لجبهة هيلان قُتل في منطقة هيلان مع عدد من مرافقيه أثناء محاولتهم شن هجوم على مواقع قوات صنعاء في المنطقة، وذكر المصدر العسكري أن مقتل قائد هيلان يعد انتكاسة كبيرة لقوات هادي في مأرب.

وخلال الفترة الماضية تكبدت قوات هادي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، كما خسرت عدداً من قياداتها العسكرية في مختلف الجبهات حسب ما أعلنته وسائل إعلامية موالية للتحالف، حيث قتل كل من “ماهر عبدالله أحمد شعلل وعلي العميسي، ومحمد طاهر أبو رشيد، وعبدالرحمن عبدالله صالح وجوهر المعروفي وأبو سيف النميري، وعبدالغفار محمد عبدالله سالم العامري” وجميعهم قيادات عسكرية قتلوا في جبهات مأرب وتعز وشبوة وعسيلان ومريس ونهم.

وحصل “المساء برس” من مصادر خاصة في مأرب على معلومات تُنشر لأول مرة تتعلق بالقيادي في قوات هادي “أبو النور”، وهو قائد كتيبة خاصة تتبع قيادة المنطقة العسكرية الثالثة مباشرة، ولا يتبع الألوية المنضوية تحت قيادة المنطقة العسكرية، وينتمي أبو النور إلى محافظة الحديدة، وله توجه سلفي، كما أنه يرتبط مباشرة بالقيادي الإماراتي “أبو عبدالله”، كما يشرف أبو النور على معركة هيلان مباشرة وتفيد المعلومات أنه من رتب بتنسيق مع الإمارات للهجوم على هيلان، بعد أن أقنع “أبو عبدالله” بضرورة تنفيذ الهجوم اليوم لاستعادة الموقع الذي سيطرت عليه قوات صنعاء وطلب من القوات الإماراتية مساندته بالطيران الذي نفذ غارتين على التبة.

يعد “أبو النور” الأب الروحي لأفراد الكتيبة، فهو دائماً يرفع معنوياتهم ويتقدمهم في الصفوف الأولی، وكان له الدور الأبرز في هيلان من الناحية العسكرية والعقائدية والمعنوية.

إلى ذلك أفادت مصادر مطلعة أن معنويات المقاتلين في صفوف قوات التحالف باتت منكسرة بعد مقتل “أبو النور”، وأضافت المصادر أن معظم قيادات سرايا الكتيبة تراجعوا بعد شعورهم بالإحباط بعد مقتل قائد الكتيبة، ويأتي ذلك وسط تراشق للاتهامات بأطراف عسكرية أخرى وراء مقتل أبو النور حيث أفادت المعلومات الواردة أن الحديث يدور حول “خيانة الكتيبة وتعرضها للطعن من الخلف”، بالإضافة إلى أن جثث القتلى من الكتيبة لا تزال متناثرة في أماكن المواجهات حيث قتل بعضهم في السائلة والبعض الآخر في التبة.

ورصد “المساء برس” أسماء بعض القيادات العسكرية الموالية للتحالف والتي سقطت خلال سبتمبر الماضي في مختلف جبهات محافظة مأرب على أيدي قوات صنعاء:

القتلى:
1.القيادي العقيد علي طاهر البارع أركان حرب صقر2
2. مبخوت حسن نادر كعلان
3.النقيب عصام عبده محمد مانع دماج
4.القيادي التكفيري ناصر صالح السويري
5. القيادي الشيخ حسين صالح ركنه المرادي
6.القيادي النقيب عصام عبده محمد مانع دماج
7. القيادي علي غالب الوريش
8.القيادي قاسم قايد الصلاحي الجعشني
9. القيادي النقيب علي حمد مريحان الاجدعي
10.القيادي الملازم ثابت أحمد الجرادي
11. الملازم ثاني البراء صالح الشنفي الظبياني
12.الملازم ثاني سليمان مخمل
13.الملازم علي عبدالله العبدي
14. الملازم علي حسان الحبيشي
15. محمد يحيى شبوان الاجدعي
16.وديع محمد عباس العليبي
17. مبارك صالح بن صالح العباسي
18. عدنان إبراهيم الجرادي
19. علي علي سعد الجرادي
20.محمد عبدالسلام الجرادي
21. بلال عبدالحفيظ صالح حسن جبل
22.احمد المخلافي
23. محمد الحجري
24. محمد الدومري
25.عماد علي عبد الرحمن مرشد السفياني
26. شهاب عبدالله محمد البرار
27.خالد علي سعد عامر
28. ثابت البجلي ابو حاتم

الجرحى
1.القيادي العميد محمد علي الجرادي قائد اللواء 81
2. ماجد الحاشدي قائد كتيبة
3. القيادي المعروف بـ”أبو يوسف”
4.عبدالخالق الجرادي
4.معتصم الجرادي
5.عاصم الجرادي
6.يوسف علي عبد الرحمن مرشد السفياني

قد يعجبك ايضا