شاهد إطلاق الصاروخ ولحظة ارتطامه بالطائرة الأمريكية في سماء صنعاء

المساء برس – خاص/ نشرت وسائل إعلام موالية لجماعة أنصار الله صوراً ومقاطع فيديو للطائرة الأمريكية التي تم إسقاطها صباح اليوم في العاصمة صنعاء، ومن بينها مقطع فيديو للإعلام الحربي التابع لقوات الجيش بصنعاء يظهر لحظة إطلاق الصاروخ ولحظة ارتطامه بالطائرة الأمريكية.

وكانت الدفاعات الجوية التابعة لقوات صنعاء قد أسقطت صباح اليوم طائرة من دون طيار أمريكية من نوع “درون – mq9″، والتي سقطت في منطقة جدر شمال غرب العاصمة صنعاء.

وتعتبر الطائرة الأمريكية من أكبر الطائرات من دون طيار وهي مزودة بمواصفات تكنولوجية عالية وتبلغ قيمتها 56 مليون دولار، ويبلغ طولها 11 متراً وعرضها مع الأجنحة 20 متراً وارتفاعها عن الأرض قرابة 4 أمتار ووزنها فارغة “من دون صواريخ” أكثر من اثنين طن.

وتحلق الطائرة التي صنعتها شركة جنرال أتوميكس لمسافة ألف و850 كم دون التزود بوقود إضافي ويمكنها القيام بمهام متعددة، ومجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.

وقال رئيس أركان القوات الجوية في القوات التابعة لحكومة الإنقاذ العميد ابراهيم الشامي إن الطائرة التي تم إسقاطها تتفوق على الطائرات المقاتلة الاعتيادية بقدرتها على التخفي والتمويه عن الرادارات بحيث يصعب اكتشافها في الأجواء خلافاً للطائرات الاعتيادية، مضيفاً في تصريح لتلفزيون “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله “هذا يؤكد تفوق القدرات الدفاعية الجوية للجيش اليمني”.

قد يعجبك ايضا