الإصلاح نت: إيقاد شعلة 26 سبتمبر من منزل الشيخ عبدالله الأحمر بصنعاء

المساء برس – خاص/ قال موقع “الإصلاح نت” الإخباري الناطق باسم حزب الإصلاح “تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن” إنه تم إيقاد الشعلة الـ55 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة في منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في العاصمة صنعاء.

ونشر الموقع تغريدة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب فيها “ايقاد الشعلة ال 55 لثورة ال٢٦ من سبتمبر المجيد في منزل الوالد المرحوم الشيخ / عبدالله بن حسين الاحمر في العاصمة صنعاء #الحصبة”.

وشارك ناشطون إصلاحيون منشور الإصلاح نت كما تداولوا صور إيقاد شعلة رمزية للشعلة التي تم إيقادها رسمياً في ميدان التحرير معلقين عليها بعبارات توحي بأن إيقاد الشعلة فوق منزل الشيخ الأحمر، انتصار على جماعة أنصار الله، الذين يعتبرونهم منقلبين على الجمهورية ويسعون للعودة إلى نظام الإمامة.

وفي مقابل ذلك علق ناشطون مناوئون لحزب الإصلاح على احتفال الإصلاحيين بإيقاد الشعلة فوق منزل الأحمر، بمنشورات ساخرة، وكتب البعض معلومات عن ثورة 26 سبتمبر وعن المشاركين فيها الذين غيبهم إعلام الإصلاح والإعلام الرسمي وغيبتهم أيضاً المناهج التعليمية التي تدخل تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن بوضعها وأبرز.

وقال ناشطون إن الحزب وإعلامه والمناهج التعليمية حاولت تصوير أبطال ثورة 26 سبتمبر على أنهم فقط من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين كالزبيري وآل الأحمر، فيما غيبوا الأبطال الحقيقيين الذين كانوا السبب في قيام الثورة وكانوا السبب أيضاً في نجاحها من بعد قيامها.

وعلق آخرون إن الشيخ عبدالله الأحمر مثلما شارك في ثورة 26 سبتمبر، كانت له بصمته الواضحة لوأدها وعدم تنفيذ أهدافها وتحويلها إلى ملكية بغطاء جمهوري تخضع للوصاية الخارجية، فيما أضاف بعض الناشطين عبارات ساخرة حيث قال البعض “لو كانوا بيت الأحمر هم من أشعلوا ثورة 26 سبتمبر فيلعن أبوها ثورة ولو كانوا شاركوا في ثورة 21 سبتمبر فأنا أول كافر بهذه الثورة ومش بعيد انتحر”، فيما كتب آخر “تخيل نفسك مشارك في ثورة شاركوا فيها بيت الاحمر.. يا اخي إحرااااااااااااااج”.

قد يعجبك ايضا