رئاسة الأركان ترد “عملياً” على تحركات التحالف لفتح جبهة في عمران

المساء برس – خاص/ كخطوة استباقية للعمليات التصعيدية العسكرية التي تسعى قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن تنفيذها في عدة جبهات، وتزامناً مع التسريبات التي تناقلتها وسائل إعلام تابعة للتحالف ومع ما كشفته معلومات استخبارية بخصوص فتح جبهات قتال جديدة إحداها في محافظة عمران وتحديداً حرف سفيان، عقد رئيس هيئة الأركان العامة أمس الثلاثاء اجتماعاً بقيادة محور سفيان.

الاجتماع الذي ترأسه رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري ونائبه اللواء الركن علي حمود الموشكي، جرى خلاله مناقشة جملة المهام والواجبات العسكرية المنوطة بالمقاتلين في إطار الوحدات العسكرية واللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله في محور سفيان.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية أكد رئيس الأركان على ضرورة بذل المزيد من الجهود وبما يعزز “الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية والتمسك بأعلى درجات اليقظة والاستعداد الدائم لمواجهة قوى الشر والعدوان ومرتزقتهم وبما يكفل تحقيق الانتصارات ضد العدوان” وفقاً للوكالة، لافتاً في الوقت ذاته إلى طبيعة المستجدات والواجبات الوطنية الماثلة أمام الجيش اليمني واللجان الشعبية في هذه المرحلة.

من جانبه دعا نائب رئيس هيئة الأركان العامة قيادات ومقاتلي محور سفيان إلى تعزيز الجهوزية والانضباط العسكري، وأيضاً “الحفاظ على الاستعداد الدائم للقيام بكافة المهام والواجبات العسكرية المسندة إليهم بهمة ونشاط عاليين”.

بدورها أكدت القيادات العسكرية لمحور سفيان استعدادها وجهوزيتها العالية لتنفيذ مجمل المهام والواجبات الوطنية “دفاعا عن الأرض والعرض وتقديم التضحيات في سبيل عزة وكرامة وشموخ الجمهورية اليمنية التي ستظل رايتها خفاقة عالية” حسب وكالة سبأ.

ويأتي اجتماع قيادة محور سفيان في إطار العمليات العسكرية والجاهزية والاستعدادات لأي محاولات تصعيد عسكرية يسعى التحالف لتنفيذها على مختلف الجبهات، كما تأتي هذه الاستعدادات عقب دعوات زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي لأخذ الاستعدادات التامة ورفع الجاهزية ومواجهة مساعي التحالف للتصعيد العسكري بتصعيد مقابل.

وكانت صحيفة “الإمارات اليوم” قبل يومين قد نشرت تقريراً يحوي معلومات عن مساعي التحالف فتح جبهات جديدة في ثلاث محافظات يمنية.

وقالت الصحيفة إن مصادر عسكرية تابعة لـ”الشرعية” أكدت لها أن قوات هادي والتحالف يعتزمان فتح جبهات قتال جديدة في ثلاث محافظات خاضعة لسيطرة قوات صنعاء، وبحسب الصحيفة فإن هذه المحافظات هي: “عمران البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء، ومحافظتي البيضاء وإب”.

وأضافت الصحيفة “أن منطقة حرف سفيان هي الهدف الرئيس المقبل لقوات الشرعية والتحالف، باعتبارها نقاط وصل مهمة واقعة على طرق الإمداد للميليشيات بين معاقلهم الرئيسة في صعدة وعمران وصنعاء، لافتة إلى أن هناك جبهتين في الجوف ومأرب تقتربان من تحقيق الهدف في حرف سفيان بعمران، إلى جانب مساندة مقاتلات التحالف العربي”.

قد يعجبك ايضا