“انفلات” محاولة اغتيال قائد القوات الخاصة بحضرموت واغتيال جندي ومدنيين بتعز

المساء برس – خاص/ نجا قائد القوات الخاصة في حضرموت من محاولة اغتيال، اليوم بمحافظة حضرموت.

وقالت مصادر محلية إن العقيد صبري التميمي قائد قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي سابقاً” تعرض اليوم لمحاولة اغتيال عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته في منطقة فوة بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

يأتي ذلك وسط استمرار حالة الانفلات الأمني وازدياد عمليات الاغتيال في إطار الصراع بين الفصائل المسلحة الموالية للتحالف والمنقسمة في ولائها بين السعودية والإمارات.

وفي سياق متصل قال مصدر أمني في محافظة تعز إن جُندياً ومدنيين اثنين قُتلوا وأُصيب 4 جنود، إثر تعرضهم لهجوم شنه مسلحون مجهولون اليوم على نقطة عسكرية جوار مستوصف المتحدين في شارع التحرير وسط مدينة تعز.

وتتبع النقطة العسكرية اللواء 22 ميكا، التابع لقوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، والمحسوب عسكرياً على حزب الإصلاح كون معظم قياداته من المنتمين للحزب.

وحصل “المساء برس” على أسماء القتلى وهم “الجندي/ عادل سالم، وشخص مدني/ أحمد حمود” فيما لا يزال الشخص الثالث مجهول الهوية.

وقالت المصادر المحلية إن المسلحين لاذوا بالفرار بعد إطلاقهم وابلاً من الرصاص على النقطة العسكرية، في حين يعتقد أن المسلحين يتبعون جماعة “أبي العباس” المدعومة من القوات الإماراتية والتي خاضت ضد المسلحين الموالين لحزب الإصلاح مواجهات عنيفة مؤخراً في إطار الصراع على سيطرة كلا الطرفين على أكبر قدر من المناطق العسكرية بمحافظة تعز.

يذكر أن هذا الهجوم سبقه حملة أمنية قامت بها قوات اللواء 22 ميكا وقوات الشرطة العسكرية والأمن المركزي ووحدات أمنية أخرى في سياق عملية أمنية مشتركة لاستعادة مدينة تعز من أيدي الجماعات المسلحة المتوزعة على مختلف أحياء المدينة.

قد يعجبك ايضا