عيدروس الزبيدي ينقل عائلته وأبوظبي تمنحه الجنسية وفيلا بـ(42 مليون درهم)

المساء برس – خاص/ كشفت مصادر خاصة جنوب اليمن أن اللواء عيدروس الزبيدي رئيس ما يعرف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” حصل على الجنسية الإماراتية بعد عقد أول لقاء لقيادات المجلس الانتقالي في أحد فنادق العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال المصدر إن اجتماعاً برئاسة الزبيدي ضم قيادات المجلس الانتقالي على مأدبة غداء في صالة الطعام في أحد أفخر الفنادق السياحية، وتحديداً فندق “واسبا” الذي يقع في القرم الشرقي في العاصمة أبوظبي.

وأضاف المصدر أن الاجتماع الذي حضره الزبيدي مرتدياً الزي الإماراتي والعقال، حضره محافظي حضرموت وشبوة المقالين “أحمد سعيد بن بريك وأحمد لملس” والشيخ القبلي عبدالرب النقيب، مضيفاً أن اللقاء الذي عقد قبل فترة كان الأول من نوعه بعد إعلان المجلس الانتقالي.

وقال المصدر إن الإمارات منحت الزبيدي الجنسية الإماراتية بعد أن صرفت له فيلا خاصة تبلغ قيمتها (42 مليون درهم إماراتي) وتقع في حي المشرف، بهدف إقامة عائلته فيها بشكل دائم، مضيفاً أن أبوظبي اعتمدت لأبناء الزبيدي دراستهم في مدارس خاصة.

ويرى مراقبون أن ما تقوم به بعض القيادات الجنوبية الموالية للإمارات من تنازل عن الهوية اليمنية والعمل لصالح دولة أجنبية مقابل الحصول على امتيازات وأموال خليجية، يأتي على حساب المواطن المعدوم خاصة أبناء المحافظات الجنوبية الذين لا يجدون لقمة العيش في ظل انقطاع المرتبات واستمرار الحصار المفروض على اليمن شماله وجنوبه من قبل دول التحالف الذي تعد في الإمارات الفاعل الرئيسي بعد انحسار دور السعودية.

قد يعجبك ايضا