الإمارات تستنجد بالسعودية ومصر للرد على تهديدات “الحوثي”

المساء برس – متابعات /

طالبت الامارات بمزيد من التضامن على نطاق أوسع لمواجهة تهديدات زعيم جماعة أنصار الله بقصف أراضيها،مؤكدةً أنها تراهن على مساندة كل من السعودية ومصر.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لوزير الشؤون الخارجية أنور قرقاش على “تويتر”كأول رد اماراتي رسمي على تهديدات زعيم جماعة “أنصارالله” عبدالملك الحوثي بقصف أراضيها وتحذيره للشركات الاستثمارية أن الامارات اليوم باتت منطقة غير آمنة لممارسة انشطتها.

وأضاف قرقاش : إن”ملك الحزم أطلق عاصفة الحزم لإدراكه خطر تغيير التوازن الإستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك”.

قرقاش وفي تغريدة أخرى قال:”تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي”.

وبحسب مراقبين فإن الإمارات كما يبدو قد أخذت تهديدات “الحوثي” على محمل الجد،لاسيما وأن الاخير قد كشف عن نجاح تجربته الصاروخية الاولى نحو أبوظبي التي حاولت اخفاء وتجاهل اخبار وصوله الى إليها.

ويرى المراقبون أن تغريدات قرقاش تكشف المخاوف الاماراتية من تهديدات “الحوثي” ويقينها بقدرة القوة الصاروخية اليمنية من الوصول لأهدافها ،وهو ما استدعى دعوة “قرقاش” للتضامن العربي مع بلاده خصوصاً من السعودية ومصر.

وكان زعيم جماعة أنصارالله قد هدد في خطاب له اليوم الامارات العربية المتحدة ،باستهدافها بصواريخ باليستية أذا ما استمرت في اعتداءاتها وانتهاكاتها لحقوق اليمنيين في كل المناطق، في اشارة الى المواطنيين في جنوب اليمن الذين يتعرضون لابشع اساليب التعذيب وانتهاك الحرمات،كما تقول التقارير الحقوقية الدولية.

لقراءة المزيد عن الرسائل التي تضمنها خطاب زعيم جماعة أنصارالله :أبرز ما ورد في خطاب الحوثي: الإمارات مستهدفة وسفن النفط السعودية وطائرات التحالف

قد يعجبك ايضا