جبهة المخا تشتعل: صنعاء تسعى لاستعادة ما خسرته والإمارات تعزز بسلفيين

المساء برس – خاص/ كشفت مصادر عسكرية موالية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد اليمن عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة ومسلحين سلفيين مواليين للإمارات إلى منطقة الهاملي الواقعة غرب معسكر خالد بمديرية موزع، بمحافظة تعز.

وأضافت المصادر، المقربة من حزب الإصلاح، أن وصول المسلحين جاء إثر احتدام المواجهات مع قوات الجيش واللجان التابعة لـ”أنصار الله “في جبهات موزع ومحيط معسكر خالد، كما يأتي وصول القوات الموالية للإمارات لتعزيز التواجد في المنطقة التي يسيطر عليها مسلحين سلفيين موالين للرئيس المنتهية ولايته “عبد ربه منصور هادي” بقيادة حمدي شكري، والذي تعرض لإصابة بالغة إثر استهداف عربته العسكرية في معارك معسكر خالد بصاروخ موجه، بناءً على معلومات استخباراتية حصلت عليها قوات صنعاء.

ومنذ مساء الثلاثاء الماضي تجددت المواجهات بشكل عنيف، بين القوات الموالية للتحالف مسنودة بغطاء جوي كثيف من جهة، وبين قوات الجيش واللجان التابعة لـ”أنصار الله” من جهة ثانية، في محيط مثلث بوابة معسكر “خالد بن الوليد” من الجهة الجنوبية الشرقية، بمديرية المخا.

وتسعى قوات التحالف منذ أشهر للسيطرة على المعسكر، إلا أنها تواجه مقاومة عنيفة من قبل قوات حكومة الإنقاذ، وسط تبريرات للتحالف أن كثافة الألغام وصواريخ قوات صنعاء تعيق عملية التقدم، معترفة بأنها خسرت عدداً من التباب المطلة على منطقة النجيبة شرق المعسكر.

في المقابل، أكدت مصادر ميدانية في جماعة “أنصار الله”، أن قوات صنعاء كسرت عدداً من الزحوفات في محيط مثلث بوابة معسكر خالد بن الوليد، وأجبرتهم على التراجع إلى الجهة الجنوبية الشرقية من منطقة النجيبة، مشيرة الى أن وحداتها نفذت “عملية التفاف ناجحة على مواقع تمركز مرتزقة التحالف في منطقة يختل شرق المخا”.

واعترفت القوات الموالية للتحالف اليوم بمقتل ثلاثة من أفرادها وجرح أربعة آخرين في المعركة المستعرة منذ ايام في موزع ومعسكر خالد، ونشرت أسماء القتلى وهم: “حسن عبدالله حسن الحوشبي، زكريا بدر احمد علي الحوشبي، عبده سيف بادي محمد الحوشبي”.

ويعد معسكر “خالد بن الوليد” من أكبر وأهم المعسكرات التي لا تزال تحت سيطرة قوات “أنصار الله” وحلفائها، في محافظة تعز، في حين لا تزال القوات الموالية للتحالف تواصل عمليتها العسكرية لفرض حصار على المعسكر والسيطرة عليه.

وفي سياق متصل، عاودت الفصائل المسلحة الموالية للتحالف في الساحل الغربي تبادل الاتهامات والتخوين فيما بينها، بعد مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين اليوم برصاص مسلح مجهول في مدينة المخا، ويعد الهجوم هو الثاني خلال اسبوعين بعد مهاجمة مسلحين لسيارة تُقِل افراداً من الجيش الموالي للتحالف وقتل خلالها خمسة منهم.

قد يعجبك ايضا