الاستقالات من المؤتمر تتوالى بسبب مواقفه من مؤتمريي الرياض

المساء برس – خاص/ قدم قيادي وإعلامي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام استقالته من الحزب، وهو ثاني قيادي مؤتمري يقدم استقالته من الحزب الذي يترأسه علي عبدالله صالح الرئيس اليمني الأسبق.

ونقلت وسائل إعلامية أن القيادي في المؤتمر “الصحفي/ نزار الخالد” قدم استقالته من الحزب بسبب ما وصفه بـ”تخبط سياسة المؤتمر الشعبي العام وعدم قدرته من تجاوز حالات العشوائيات التي يعاني منها وعدم اتخاذ موقف حازم ممن خانوا المؤتمر الشعبي العام والجمهورية اليمنية ولازالوا منذ بداية الأزمة ومروراً بالحرب يحضون بالرعاية والاهتمام وأكد الخالد أن هذا الموقف لا تراجع عنه وقناعة كاملة لعدم وجود أمل في تصحيح الاختلالات التنظيمية والوطنيه”.

وتتوالى تقديم الاستقالات من المؤتمر بسبب مواقف قيادة الحزب من بعض دول التحالف، ومن عدم اتخاذه موقف واضح من أعضاء الحزب المنشقين والمنتمين في صف معسكر التحالف ويقيمون في الرياض والقاهرة.

وقبل انعقاد فعالية المؤتمر في ميدان السبعين وعلى وقع تصاعد التوتر بين مكوني أنصار الله والمؤتمر، أعلن القيادي والإعلامي المؤتمري البارز عبدالغني علي الزبيدي تقديم استقالته من الحزب وأنه سيوضح أسباب استقالته في وقت لاحق، حسب منشور له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وفي منشور لاحق بصفحته الشخصية كتب الزبيدي “كنت اريد ان اذكر لكم حيثيات واسباب استقالتي من المؤتمر. لكن بلغوني ان اسمي ليس في قاعدة بيانات الحزب وان استقالتي لا اساس لها (…) لذلك اعفوني من الكتابة، الاهم… باني صرت مستقلاً وحراً…”.

وكان مصدر مسؤول في مكتب رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح قد اعتبر أن وقوف سلطان البركاني – رئيس كتلة المؤتمر في مجلس النواب والأمين العام المساعد للحزب -، في صف “العدوان” مجرد “ادعاءات كاذبة وافتراءات مزيفة للحقائق”، واصفاً البركاني بالشيخ وأنه قامة وهامة وطنية ورجل مناضل سبتمبري أكتوبري وحدوي وأن الذي يكون من هؤلاء “لا يفرط بسيادة واستقلال الوطن ولا يساوم على مبادئه ومواقفه الوطنية”.

وكانت جهة اعتبارية من منظمات المجتمع المدني قد تقدمت ببلاغ للنائب العام بالتحقيق مع مجموعة من قيادات حزب المؤتمر على رأسهم البركاني بتهمة الخيانة العظمى، أعقبه توجيه من النائب العام للنيابة العامة بالتحقيق في القضية، الأمر الذي دفع بمكتب “صالح” إلى الخروج بالتصريح السابق لدرء التهمة عن البركاني المقيم حالياً في القاهرة.

وعقب تصريح مكتب رئيس المؤتمر، نشر ناشطون عدة صور تفضح سلطان البركاني وتأييده للتحالف، وتحتوي الصور على لقاءات جمعت البركاني بالقيادات المؤتمرية التي انشقت عن صالح وأعلنت دعمها وتحالفها مع هادي وتأييدها لدول التحالف وعاصفة الحزم.

قد يعجبك ايضا