اتمنى تأخذ الإمارات الجنوب وأنا بابصم بالعشر.. قالها قيادي أمام المندوب السامي

المساء برس – خاص/ تعقد قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في عدن جنوب اليمن بحضور المندوب الإماراتي لقاءات متعددة هذه الأيام مع مشائخ قبليين وقادة عسكريين جنوبيين موالين للتحالف معظمهم من المعارضين للحكومة الموالية للرياض.

وفي أحد اللقاءات التي عُقدت مؤخراً لعدد من العسكريين ومشائخ “منطقة جنوبية معينة” قال أحد الحاضرين أمام المندوب الإماراتي وبقية أعضاء قيادة القوات الإماراتية في مقر إدارتها بعدن “أتمنى أن تأخذ الإمارات الجنوب وأنا صأبصم بالعشرة”.

القيادي الجنوبي فادي باعوم أكد هذا الحدث بمنشور في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، وزاد على ذلك أن “الحاضرين في اللقاء صفقوا بحرارة عالية لما قاله زميلهم”، مشيراً إلى أن “هذا الكلام حدث صوت وصورة وفي لقاء مفتوح”.

وتساءل باعوم في منشوره بالقول “إذا كان هذا ما يقال في اللقاءات العامة!.. فما الذي يدور في الغرف المغلقة؟”. اطلع على المنشور

وكانت قيادة القوات الإماراتية في مقرها بعدن قد التقت يوم أمس بعدد من عسكريي ومشائخ قبائل يافع، وكانت قد عقدت قبل ذلك عدة لقاءات مع قبائل ردفان وقبائل من الضالع كلاً على حده.

ويرى مراقبون أن اللقاءات التي يعقدها الإماراتيون مع القبائل الجنوبية يهدف إلى نقل الصراع إلى العمق الجنوبي، حيث تسعى الإمارات إلى تغذية أطراف قبلية وسياسية من قبائل الضالع ولحج مقابل استبعاد قبائل شبوة وأبين، بهدف إحياء الصراعات القبليه في الجنوب.

قد يعجبك ايضا