النائب العام يوجه بمحاكمة قيادات في المؤتمر أبرزهم الأمين العام المساعد

المساء برس – خاص/ وجه النائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي النيابة الجزائية المتخصصة للاطلاع والبدء في اتخاذ إجراءات المحاكمة القانونية بحق عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

وتقدم المركز اليمني لحقوق الإنسان إلى النائب العام ببلاغ حصل “المساء برس” على صورة منه، يفيد بارتكاب المشمولين في البلاغ بارتكاب جرائم ماسة بأمن الدولة منها السعي للإضرار بمركز الجمهورية اليمنية الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وكذا الاعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية ونشر وإذاعة أخبار بقصد تكدير الأمن والسلم العام، وإذاعات أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة عن الدولة ورجال الدولة والجيش واللجان الشعبية والتحريض عليهم.

ووفقاً للبلاغ فإن المبلغ عنهم قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام على رأسهم “سلطان سعيد البركاني” الأمين العام المساعد للحزب ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر، والذي لا يزال في منصبه في الحزب حتى اليوم رغم انضمامه في صف التحالف الذي تقوده السعودية، بالإضافة إلى معمر الإرياني، وأحمد عبيد بن دغر، وأحمد الميسري، ومحمد بن ناجي الشايف، ورشاد العليمي، وعثمان مجلي، وصغير حمود بن صغير، وبقية من حضروا مؤتمر الرياض في مايو 2015م.

ولا يزال المؤتمر وحتى اليوم يصف البركاني بصفته التنظيمية في الحزب ومنصبه القيادي كأميناً عاماً مساعداً للمؤتمر حسب ما ينشره موقع “المؤتمر نت” الموقع الرسمي للحزب.

وكان “المؤتمر نت” قد نشر خبراً أمس الأول على لسان مصدر مسؤول بمكتب رئيس المؤتمر وصف فيه البركاني بـ”الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام”.. راجع حول هذا فضيحة جديدة المؤتمر يصف البركاني بالشيخ ولا يزال يعتبره الأمين العام المساعد

وقد تسبب تجاهل المؤتمر لأنصاره الموالين للتحالف وعدم إدانتهم بتأزيم الأوضاع بين حليفي صنعاء (أنصار الله والمؤتمر) خاصة بعد ورود معلومات تؤكد وجود تواصل بين صالح وأعضائه المنشقين عنه الموالين للتحالف والمقيمين بعضهم في الرياض ومعظمهم في القاهرة.

قد يعجبك ايضا