مكتب الأمم المتحدة يخاطب حكومة صنعاء بصفتها الحكومة الرسمية

المساء برس – خاص/ خاطب مكتب الأمم المتحدة في اليمن أحد وزراء حكومة الإنقاذ بصفتة الرسمية، في خطوة وصفها البعض أنها إيجابية وباتجاه اعتراف أممي بحكومة صنعاء كحكومة رسمية موجودة على الأرض.

وكشفت وثيقة تم تسريبها من وزارة الداخلية أن مكتب الأمم المتحدة في صنعاء بعث برسالة رسمية إلى لوزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي وخاطب المكتب الوزير القوسي بصفته “وزيراً للداخلية” وفقاً لما هو مبين في ديباجة الرسالة.

واحتوت الرسالة على شكر الأمم المتحدة وامتنانها لجهود التي بذلت في تأمين زيارة رؤساء منظمات الأمم المتحدة وتأمين استمرارية عمل بعثات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية وسلامة موظفيها في اليمن.

وأضافت الرسالة التي أرسلها بالإنابة كبير المستشارين الأمنيين لمكتب الأمم المتحدة في اليمن “يوهانس جاكوبس” إن الوحدات الأمنية والتعزيزات الأمنية المشاركة أظهرت في هذه المهمة والمتمثلة في كل من الأمن المركزي، وشرطة المرور، وإدارة الأمن العام، والأمن القومي كفاءتها وحرفيتها العالميتين، في ظل الظروف المحيطة الصعبة والتحديات القائمة، كما قامت جميع هذه الأجهزة بمهام التنسيق والحماية التي ساهمت في انجاح مهام هذه البعثة وتوفير البيئة الأمنية اللازمة.

ووجه كبير المستشارين الأمنيين “جاكوبس” الشكر والثناء لـ”معالي وزير الداخلية اللواء محمد القوسي على جهوده المبذولة والتي ساهمت في انجاح الزيارة”، ونقل عن مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة.

يأتي ذلك في ظل توتر العلاقات بين المجلس السياسي الأعلى في صنعاء والمبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ على خلفية مبادرته الأخيرة بشأن ميناء الحديدة التي طرحها كمقايضة مقابل تسليم الرواتب، الأمر الذي اعتبرته سلطات صنعاء، أنها مبادرة معبرة عن رغبات دول التحالف وليست مبادرة حل، وتهدف لسلب السيادة اليمنية على ميناء الحديدة أهم ميناء يمني.

قد يعجبك ايضا