الأسرة الحاكمة في الامارات تخسر ثاني أبنائها في اليمن

المساء برس|خاص|
أعترفت الامارات بإصابة أحد أحفاد مؤسس الدولة الشيخ ، زايد ال نهيان، بجروح خطيرة، في حادثة تحطم المروحية الاماراتية في محافظة شبوة.
وكشفت تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على صحفته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، عن إصابة “زايد بن حمدان ال نهيان، في الحادثة”، متمنياً له “بالشفاء العاجل”.
وأضاف قرقاش “دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل”.
وبحسب الرواية الاماراتية فإن سقوط المروحية ، أمس الأول في مديرية الروضة بمحافظة شبوة ،تسبب بمقتل 4جنود ،فيما جرح ثلاثة أخرون بينهم زايد بن حمدان الذي كان على متن المروحية.
وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية أن الطائرة تعرّضت لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض، بوادي عمقين ، بعد أيام على نشر قوات “النخبة الشبوانية”، الموالية لأبوظبي في عدد من مديريات المحافظة،وسط اتهامات ،للامارات بمحاولة السيطرة على منابع النفط والغاز ،تحت ماتسميه محاربة القاعدة ،بدعم ومشاركة قوات أمريكية متواجدة في بعض مناطق المحافظة.
وتعد هذه الطائرة الرابعة التي تخسرها الإمارات ، من أصل 10 مقاتلات حربية، خسرها التحالف الذي تقوده السعودية منذ انطلاق عملية”عاصفة الحزم” قبل أكثر من عامين، منها 3 سعودية، وطائرة واحدة لكل من الأردن والبحرين والمغرب.
وتمثل إصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان الخطيرة ،ثاني أكبر ضربة يتلقاها النظام الاماراتي في اليمن بعد مصرع الشيخ راشد بن محمد بن راشد ال المكتوم الابن الأكبر لحاكم دبي، في ضربة توشكا الشهيرة بمحافظة مأررب شمال اليمن في سبتمبر من العام 2015م.

قد يعجبك ايضا