صادق أبو شوارب يرد على البيان الصادر باسم قبائل حاشد بشأن مبادرة البرلمان

المساء برس – خاص/ في أول رد قبلي من قبائل حاشد على البيان الذي تُلي يوم أمس أثناء اجتماع لقيادات وكوادر حزب المؤتمر في محافظة عمران باسم “قبائل حاشد وكافة فروع المؤتمر في محافظة عمران” والذي أعلن فيه تأييد مبادرة مجلس النواب بشأن إيقاف الحرب وفك الحصار مقابل وضع كافة الموانئ البرية والبحرية والجوية تحت إشراف الأمم المتحدة، قال عضو اللجنة الثورية وأحد الزعماء القبليين في قبيلة حاشد الشيخ صادق أبو شوارب إن على من يتحدثون باسم قبيلة حاشد أن يفهموا جيداً أن القبيلة أمهلتهم حق البقاء مقابل العيش فيها كأفراد صالحين.

وجاء رد “أبو شوارب” بشكل غير مباشر وعن طريق مدير مكتبه “حاشد صالح المرشوي” والذي كتب على صفحته بالفيس بوك “على مافيا وتجار الغاز والنفط والذين مازالوا يمارسون التفوه والتحدث بإسم قبيلة حاشد أن يفهموا جيدآ على إن القبيلة أمهلتهم حق البقاء مقابل العيش فيها كأفراد صالحين مع الأمتياز في التحدث بإسمه أو حزبه فيما يخدم الشآن الوطني ويعزز صف المواجهه للعدوان السعودي الذي إستضاف لزملائهم بعد أن نبذتهم القبيلة بكل أطيافها”.

وفي منشور آخر قبل قليل كتب مدير مكتب “أبو شوارب” إن “حاشد لن تكون إلا حاشد.. وحاشد لن يكون موقفها إلا موقف وطني مع الوطن والشعب وسترفض وتلتهم كل خائن وعميل ومرتزق يتحدث في أرضها”.

وأضاف: “من يحاول اليوم من بقايا المتحزبين العملاء المكشوفين في حاشد الذين يتحدثوا باسم قبائل حاشد ونيابة عن أبناء حاشد.. نقول لهم راح تنالوا عقابكم الرادع هذه المرة والشعب لكم في المرصاد… ولن تمر خيانتكم مرور الكرام.. وعليكم اليوم ان تتذكروا العبرة في من سبقوكم بالامس أمثال بيت الأحمر وحزب الإصلاح وكل العملاء المتنفذين في حاشد عندما ارادوا أن يستخدموا اسم حاشد وموقفها الوطني كغطاء لمشاريعهم وتحركاتهم الحزبية الضيقة مع خصومهم وكانت النتيجة ان حاشد تنتصر لأبنائها وموقفها الوطني ورمت بكل من تستر خلفها لعقود من الزمن إلى المهلكة دون رجعة.. والتاريخ لن يرحم أحد والعاقبة للمتقين!”.

وقال في منشور ثالث “لا يزال البعض في قبيلة حاشد يحاول انتهاج اسلوب التبعية والوصاية من جديد تجديداً للتاريخ الأسود الذي مارسوه شلة الإتجار ومافيا الغاز والنفط والذين هم جزء منه بعد أن نفتهم القبيلة بأبنائها الى مزبلة التاريخ. والبقية هؤلاء محاولين إسترجاع تلك الذكريات النتنه بنفس الاسلوب معتقدين بتوليهم الخلافة للوصاية على القبيلة من جديد والتنصل على أبنائها…”

ودعا مدير مكتب “أبو شوارب” أبناء قبيلة حاشد من “أسر الشهداء والجرحى وكل الشرفاء والأحرار”، لأن يكون لهم موقف وطني واضح ومعلن باسم قبائل حاشد، وأيضاً إلى “محاسبة كل المتنفذين تجار الغاز والنفط في حاشد الذين عاشوا على دماء الثوار في الستينات واليوم يعودون مجددا باسم قبيلة حاشد إلى المتاجرة بالدماء والتضحيات”.

وكان حزب المؤتمر الشعبي العام قد عقد بمديرية عيال يزيد بمحافظة عمران يوم أمس اجتماعاً لمناقشة ترتيبات حشد 24 أغسطس المقبل بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، وكان من بين الذين حضروا الاجتماع عدد من المشائخ البارزين في قبيلة حاشد المنتمين لحزب المؤتمر منهم الشيخ علي حميد جليدان والشيخ مبخوت المشرقي، وقد صدر أثناء الاجتماع بيان باسم قبائل حاشد وفروع المؤتمر في عمران، لم يعلن عنه في وسائل إعلام المؤتمر، وأيد البيان مبادرة البرلمان، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الأوساط القبلية لحاشد، ثاني أكبر القبائل اليمنية.

قد يعجبك ايضا