قبائل “الحدا” في ضيافة “صالح الصمّاد” ما الذي كشفه الأخير أثناء اللقاء؟

المساء برس – خاص/ التقى رئيس المجلس السياسي صالح الصماد اليوم في العاصمة صنعاء بمشائخ وأعيان ووجهاء مديرية الحداء، إحدى أكبر القبائل اليمنية في محافظة ذمار.

وأشاد صالح الصماد ببطولات أبناء الحدا وتضحياتهم وما يسطرونه من أمثلة حية في مختلف المواقف والجبهات، كما نوقش في اللقاء مساعي التحالف الأخيرة للتصعيد العسكري، وترتيبات التنسيق بين المواجهة المجتمعية المتمثلة بالقبائل واللجان الشعبية والمواجهة العسكرية المتمثلة بالجيش ووحداته المختلفة ضد التحالف، بالإضافة إلى استشارة قبائل الحدا في بعض المستجدات وطبيعة التعامل معها كونها ذو خبرة ودراية.

ويبدو من حديث رئيس المجلس السياسي أن التحالف بدأ باستهداف القبيلة اليمنية لإدراكه أنها الداعم الأبرز والأقوى لأنصار الله وحلفائهم، حيث لفت الصماد إلى أبعاد استهداف العدوان السعودي الأمريكي لبعض المناطق القبلية ومنها مديرية الحدا لموقعها الجغرافي ولمحافظة ذمار التي تعد من الروافد الرئيسية للجبهات بالرجال والعتاد والقوافل، وهو ما جعل التحالف يشعر بالخطر الذي يهددها إذا استمرت القبائل في الوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية، مشيراً إلى محاولاته لإيجاد شرخ مجتمعي لكسر بأس القبائل اليمنية ووعيها عبر سياسة فرق تسد التي عاد التحالف لاستخدامها.

وكشف الصماد – بطريقة غير مباشرة – أن ثمة من يحاول استقطاب القبائل الموجودة على خطوط التماس بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالقبائل “خاصة التي تقع في خطوط التماس وتكامل العمل على احتواء المشاكل واستمرار الخدمات الأساسية وتفعيل كامل طاقات المؤسسات لتؤدي دورها”.

وقال ”إن تضحية الشهيد عبد القوي الجبري وما ضربه من مثال سيسطره التاريخ في أنصع صفحاته وسيكون دافعا للجميع لكل من يريد أن يتقي شر أمريكا وأذنابها، وسيكون رمزا للصمود والتحدي والوقوف أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن نرضى بالاستسلام لهؤلاء وجني الخزي والذل أو أن نعض على النواجذ والتحرك بروح الفريق الواحد ومواجهة التحدي بالتحدي وصبر على المعاناة بدلا من الصبر على الذل”.

وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على أهمية الشراكة في المواقف والتكامل في مواجهة تصعيد العدوان والوعي بأهمية اليمن وموقعها وأبعاد استهدافها وثروتها البشرية الواعدة في كل المجالات.

من جانبهم أكد مشائخ وأعيان الحدا أن أبناء قبيلة الحدا مع الوطن وسيستمرون مع الوطن .. مجددين التأكيد على الاستمرار في دعم الجبهات من قبائل الحدا وكل القبائل وأن مديريتهم ومحافظة ذمار بأكملها ستبقى المخزن البشري للمقاتل اليمني.

وأشاروا إلى أن ما قام به العدوان من دفن للأسير الشهيد عبد القوي الجبري يمارسه أيضا بدفن اسر بأكملها تحت انقاض المنازل التي تقصفها الطائرات الأمريكية كما حصل مؤخرا في صعدة وحصل في سنبان والحديدة وصنعاء ومأرب وكل محافظات الجمهورية ومديرياتها، وهو ما يجعل الجميع قلبا واحدا في مواجهة عدوان بمثل هذا الحقد ومشروعه التدميري لليمن وشعبه.​

قد يعجبك ايضا