قوات أمريكية تصل محافظة حضرموت وتتجه مباشرة نحو “بترومسيلة”

المساء برس – خاص/ وصلت قوة عسكرية أمريكية مساء أمس الأحد إلى محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وكشفت قناة الميادين الإخبارية عن وصول قوة عسكرية أمريكية يوم أمس إلى مطار شركة “بترومسيلة” النفطية في القطاع رقم (10) في مدينة سيئون وسط المحافظة الجنوبية.

ونقلت القناة عن مصادرها إن القوات الأمريكية كان في استقبالها قوات عسكرية إماراتية، ولم يتسنَ للقناة الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.

جدير بالذكر أن القوات الأمريكية أعلنت بشكل رسمي تواجدها داخل الأراضي اليمنية للمشاركة في عمليات عسكرية تقودها الإمارات وقوات محلية ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة، غير أن المعلومات الواردة أكدت أن القوات الأجنبية ركزت تواجدها عند المنشئات النفطية والغازية ومحيطها في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، في الوقت الذي لم تحدث فيه أي عملية قتالية بين قوات “النخبة الشبوانية” التي شكلتها ودعمتها الإمارات وبين عناصر تنظيم القاعدة، الأمر الذي عدّه مراقبون أن محاربة تنظيم القاعدة قصة تم اختلاقها للتبرير للتواجد العسكري الأمريكي في المحافظات الغنية بالنفط والغاز.

وتأسست شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) في ديسمبر 2011 م، وتعمل الشركة في القطاعين النفطيين رقم (10) و(14) الواقعين في منطقة المسيلة بمحافظة حضرموت، وكان القطاعات النفطية في المسيلة قد ظل تحت إدارة شركة أجنبية تعمل في مجال التنقيب واستخراج النفط الخام لمدة 19 عاماً.

وفي نوفمبر من العام الماضي عادت شركة “بترومسيلة” للعمل مجدداً بعد توقف دام عاماً كاملاً بسبب الأحداث السياسية والعسكرية التي شهدتها البلاد، وبدأت إنتاجها بـ(35) ألف برميل يومياً فيما كانت الشركة تنتج قبل اندلاع الحرب ضعف الكمية السابقة تقريباً.

قد يعجبك ايضا