مستجدات اشتباكات عدن إغلاق مداخل المدينة ونزول مدرعات وتحليق للأباتشي

المساء برس – خاص/ قالت مصادر محلية في الشيخ عثمان بمحافظة عدن جنوب اليمن إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحزام الأمني، وآخرين، بدون معرفة أسباب الاشتباكات التي اندلعت بعد أن انتشر عناصر الحزام الأمني بطول الخط الرابط بين جولة السفينة وجولة الكراع بدار سعد.

وقالت مصادر محلية لـ”المساء برس”، إن أصوات الأسلحة المستخدمة الآن في الاشتباكات مرتفعة، مؤكدة استخدام أسلحة ليست خفيفة بل متوسطة، بالإضافة إلى سماع إطلاق قذائف (آر بي جي)، مشيرة إلى سقوط عدد من الجرحى، بسبب كثافة الاشتباكات.

وأكدت المصادر عن إصابة 7 جنود من كتائب الحزم التي انتشرت في المنطقة، والتي اشتبكت – وفقاً للمصادر – مع أفراد موالين لـ”لؤي الزامكي” على خلفية محاولة إخراج مساجين اعتقلوا بسبب بيعهم للسلاح أثناء الحملة الأمنية التي نزلت أمس وداهمت العديد من بائعي السلاح داخل عدن.

وأضافت المصادر أن تعزيزات عسكريه كبيره تتحرك الآن من التواهي نحو الشيخ عثمان.

وأثناء صياغة الخبر وردت أنباء تفيد بأن “مدرعات قامت بمهاجمة نقطة أمنية تابع لشخص يدعى “أوسان العنشلي” في جولة الكراع”، بالإضافة إلى إغلاق كافة مداخل ومخارج عدن.

في السياق نقل موقع عدن الغد عن “لؤي الزامكي” إنه لا صلة له بما يحدث الآن في عدن.

يذكر أن حالة الفوضى الأمنية في المدينة ارتفعت بسبب الصراع بين شلال شايع مدير أمن عدن المدعوم إماراتياً وقادة أمنيين مناهضين له يوالون الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية أن الاشتباكات توسعت إلى منطقة دار سعد وبئر أحمد بالتزامن مع تحليق لطيران الأباتشي في سماء المدينة.

قد يعجبك ايضا