الناطق باسم الجيش يؤكد صحة ما نشره “المساء برس”.. أسباب التصعيد

المساء برس – خاص/ أكد الناطق باسم الجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء العميد شرف لقمان ما نشره “المساء برس” قبل أيام، بشأن التصعيد العسكري لقوات صنعاء بشكل مفاجئ وسبب قصف أهداف استراتيجية داخل السعودية بصواريخ باليستية منها مصفاة ينبع وقاعدة الملك فهد الجوية بالطائف، في إشارة إلى أن الطرف الأقوى في تحالف صنعاء هو من يملك قرار التصعيد حينما يريد ويهدئ حينما تقتضي الحاجة.

وقال الناطق باسم الجيش في مداخلة لقناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله إن استهداف قاعدة الملك فهد بخمسة صواريخ دفعة واحدة، يأتي رداً على “أطراف سياسية تسعى لتقديم مبادرات تتنازل فيها عن السيادة في وقت باتت فيه قوات صنعاء في موقف القوة”.

وكان “المساء برس” قد نشر تقريراً تحت عنوان “زمام المبادرة بيد أنصار الله.. فهل وصلت الرسالة؟” ونقل التقرير عن مصادر سياسية في صنعاء إن تصعيد القوة الصاروخية خلال الأسبوع الفائت وضرب أهداف استراتيجية وحيوية داخل السعودية هدفه “إيصال رسالة لطرف سياسي داخل اليمن من جهة وللسعودية من جهة ثانية”.

وتوقع مراقبون أن يكون التصعيد العسكري له علاقة باحتمال أن يكون هناك ترتيب لجولة مفاوضات يمنية خليجية قد لا تكون فيها حركة أنصار الله طرفاً رئيسياً وأن التعاطي بشكل أكبر سيكون مع حزب المؤتمر، معززين هذه التوقعات بمبادرة مجلس النواب بشأن الموانئ اليمنية التي أدت إلى خلاف بين المؤتمر وأنصار الله، كون الأخير يرفضها بشكل قطعي ويعتبرها تنازلاً عن السيادة.

وننشر فيما يلي تصريح الناطق باسم الجيش اليمني العميد شرف لقمان لقناة المسيرة بشأن قصف قاعدة الملك فهد.

قد يعجبك ايضا