الدفاع الأمريكية تعترف أن اليمن قصف مصفاة ينبع السعودية بصاروخ جديد طار 930كم

المساء برس – خاص/ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية قبل قليل إن القوات اليمنية أطلقت هذا الأسبوع صاروخاً طويل المدى هو الأول من نوعه إلى العمق السعودي.

وأفاد مسؤولان في وزارة الدفاع الامريكية لشبكة “CNN” الناطقة بالانجليزية ان “قوات الحوثيين”، اطلقت هذا الاسبوع، صاروخاً طويل المدى من نوع سكود وطار نحو 930 كيلو متراً قبل السقوط بالقرب من الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية مستهدفاً منشأة نفطية بالقرب من مدينة ينبع الساحلية.

وقال احد المسؤولين ان اطلاق الصاروخ كان مقلقا للغاية، لانه طار مئات الكيلو مترات داخل العمق السعودي، وكان الاول من نوعه وكان مداه اكثر من اي صاروخ اطلقته قوات الحوثيين من قبل.

وبحسب المسؤولين، حلق الصاروخ مئات الكيلومترات فوق المملكة العربية السعودية رغم شراء المملكة الصواريخ الامريكية المضادة عالية الدقة، بما فيها صواريخ باتريوت.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء قد أعلنت إطلاقها صاروخاً باليستياً حديثاً محلي الصنع من نوع بركان H-2 واستهدفت مصفاة ينبع النفطية، ثاني أكبر المنشئات النفطية في السعودية وتتبع المصفاة شركة أرامكو النفطية، وقد أكدت القوة الصاروخية في بيان نشرته بأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

وفيما شهد مواطنون سعوديون وآخرون مقيمون داخل المملكة بوقوع انفجار في مدينة ينبع الصناعية غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر وأفاد بعضهم أن الانفجار سُمع دويه على بعد 200 كيلو متر، قالت الحكومة السعودية إن الانفجار ناجم عن “انفجار محول كهربائي بسبب حرارة الطقس – الساعة التاسعة وعشرين دقيقة ليلاً – وأن الانفجار أدى إلى اشتعال النيران ولم يسفر ذلك عن أي خسائر بشرية أو مادية”.

قد يعجبك ايضا