قوات هادي تمنع الصيادين من ممارسة الصيد بعد جريمة قصفهم الجمعة

المساء برس – خاص/ بعد الجريمة الإنسانية التي ارتكبتها قوات التحالف والموالون لهادي بحق 10 صيادين يمنيين استشهد منهم 8 كانوا على مقربة من جزيرة حنيش في البحر الأحمر، وجهت هيئة الأركان التابعة لحكومة هادي تحذيراً للصيادين بعدم الخروج بزوارقهم وسفنهم خارج مسافة 12 ميلاً بحرياً أو أي اقتراب من السفن الحربية.

وهددت رئاسة الأركان بقوات هادي الصيادين من أي مخالفة لتعليماتها فإنه سيتم التعامل مع أي قارب صيد يخالف كهدف عسكري يجوز قصفه.

يأتي هذا بعد أن قالت مصادر عسكرية تابعة لقوات هادي الموالية للتحالف إن القوات العسكرية المتمركزة في الجزيرة استهدفت بقذائف المدفعية قارب الصيد الذي كان في محيط الجزيرة، بشكل غير مقصود وأن القوات كانت تعتقد أن قارب الصيد هو هدف عسكري تابع للقوات الموالية لصنعاء.

إلى ذلك قالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة إن تحذير قوات هادي للصيادين “أمر لا يصدق” كون ذلك يستهدف قوتهم الوحيد ومصدر عيشهم، لافتة إلى أن عملية الصيد تستدعي تواجدهم في البحر على مسافة تبعد عن الشواطئ أكبر من 12 ميلاً وهي المسافة التي حددتها قوات هادي.

وكانت وسائل إعلامية قد نشرت أسماء الصيادين الذين استشهدوا بنيران مدفعية التحالف أثناء ممارسة أعمال الصيد الطبيعية وهم “هيثم يحي عبد الرحمن. قرزوع محمد عبدالله فرتوت. أمران سعيد علي فرتوت. علي محمد ديلي. فتحي عسيلو. عزالدين علي غالب عواسي. حمود سليمان جعمان. جوهر سليمان جعمان”، أما الجرحى فهم إبراهيم علي جعمان وشعيب سليمان جعمان وقد أصيبا بجروح بالغة، وينتمون جميعهم إلى منطقة الخوخة جنوب الحديدة غرب اليمن والتي يسعى التحالف للسيطرة عليها والسيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي تدخل عبره 80% من الواردات إلى اليمن بشكل عام.

قد يعجبك ايضا