“تفاصيل” اليمن تقصف مصافي شركة أرامكو بمحافظة ينبع السعودية

المساء برس – خاص/ أعلن الجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ بصنعاء إطلاقه صاروخاً باليستياً على هدف نفطي داخل السعودية.

وأعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاقها صاروخاً باليستياً طويل المدى من نوع (بركان H 2) على مصافي تكرير النفط التابعة لشركة أرامكو في محافظة ينبع التي تبعد عن الحدود اليمنية بمسافة أكبر من المسافة بين الحدود اليمنية والعاصمة السعودية الرياض.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها القوة الصاروخية للجيش اليمني منشئات نفطية سعودية حساسة وبعيدة كما أنها المرة الأولى التي تستهدف فيها اليمن محافظة ينبع القريبة من المدينة المنورة.
وتعتبر مصافي تكرير النفط المستهدفة في ينبع غرب المملكة تعتبر ثاني أكبر منطقة نفطية داخل السعودية وهي منطقة متخمة بخزانات النفط، كما أنها تبعد عن الحدود اليمنية مسافة تزيد عن 1000 كيلو متر.

والصاروخ بركان H -2 المستخدم في قصف أرامكو هو صاروخ يتم الإعلان عنه واستخدامه في العمليات العسكرية لأول مرة ولا تزال المعلومات عنه مجهولة غير أن مصادر عسكرية أكدت لـ”المساء برس” أن الصاروخ المستخدم في قصف مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع على ساحل البحر الأحمر يؤكد بأن القوة الصاروخية للجيش اليمني باتت تمتلك صواريخ قادرة على قصف أهداف عسكرية داخل الإمارات والسعودية بعيدة المدى.

قد يعجبك ايضا