مصادر: التنازل عن 39 مليار مقابل تسليم الزبيدي لمبنى محافظة عدن

المساء برس – خاص/ قالت مصادر خاصة في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة عدن إن رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي” يشترط على حكومة احمد عبيد بن دغر الموالية للسعودية التنازل عن العهدة المالية التي لا زالت في ذمته المالية حتى الآن منذ أن كان محافظاً لمحافظة عدن.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ”المساء برس” إن العهدة المالية على ذمة الزبيدي تبلغ 39 مليار ريال وأن الزبيدي يشترط تنازل الحكومة عنها مقابل تسليم مبنى المحافظة ومنزل المحافظ للمحافظ الجديد عبدالعزيز المفلحي.

وأوضحت المصادر – التي فضلت عدم ذكر هويتها – “إن ملف مبنى محافظه عدن سيبقى بحوزة المحافظ السابق حتى تعقد تسوية بعدم المطالبة بالعهدة المالية وإغلاق ملف الـ(39) مليار المفقودة من مخصصات محافظة عدن خلال فترة المحافظ السابق التى تم إنفاقها خارج البنود الرسمية المحددة للمحافظة.

وكان محافظ عدن السابق “الزبيدي” قد أغلق مكتب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة وأوقف نشاطه بسبب مطالبات الجهاز بإخلاء الزبيدي للعهدة المالية والتي قالت المصادر إنها صرفت في مخصصات غير قانونية.

ومنذ أن تولى محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي قيادة المحافظة منذ أكثر من شهرين، لا يزال المفلحي عاجزاً عن مزاولة عمله بديوان المحافظة بسبب إصرار المحافظ السابق عدم تسليم المبنى حتى تتم تسوية يضمن بموجبها عدم فتح ملفات المليارات المفقودة أو نشر الوثائق التي تؤكد ذلك، كما لا يزال سكن المحافظ المملوك للدولة الواقع في جولد مور بيد المحافظ السابق ولم يتم تسليمه للمحافظ الجديد.

ويحظى المحافظ السابق بدعم من القوات الإماراتية وهو أحد أبرز أذرعها جنوب اليمن بالإضافة إلى نائبه في المجلس الانتقالي هاني بن بريك ومدير أمن عدن وقيادات جنوبية أخرى ضمن هيئة رئاسة المجلس الذي دعمته دولة الإمالات مالياً ولوجستياً لإنجاح تأسيسه وسحبت عبره البساط من حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في عدن.

قد يعجبك ايضا