صنعاء توسع من عملياتها العسكرية ضد التحالف

المساء برس – خاص/ بعد أن تعرضت قوات التحالف وهادي لخسائر كبيرة في العتاد والأرواح يوم أمس إثر زحف نفذته باتجاه باتجاه الطريق الرابط بين تعز والحديدة بمديرية موزع قاصدة التقدم باتجاه معسكر خالد جنوب تعز، لا تزال المعارك في المنطقة تدور رحاها وسط تقهقر لقوات التحالف رغم مساندة طيران التحالف له والذي شن غارات مكثفة وبشكل غير مسبوق أصابت ثلاث منها عدداً من الأسر النازحة بمديرية موزع وقتلت 22 شهيداً خلافاً للجرحى.

ونقلت مصادر عسكرية اليوم إن قوات صنعاء قصفت بالمدفعية مواقع مسلحي التحالف في مديرية حيفان.

وفيما شهدت تعز يوم أمس أعنف المعارك على مستوى باقي جبهات القتال في الداخل اليمني، كانت محافظة شبوة اليوم هي من شهدت أعنف المعارك بين قوات الجيش التابع لحكومة الإنقاذ بصنعاء بمساندة اللجان الشعبية الموالية لأنصار الله من جهة وبين الفصائل المسلحة الموالية لهادي والتحالف من جهة ثانية.

ووفقاً لمصادر ميدانية لقي عدد من قوات التحالف مصارعهم وجرح آخرون، في عملية هجومية نفذتها قوات الجيش التابعة لصنعاء على منطقة الصفراء بمديرية عسيلان بشبوة، كما نفذت قوات التحالف زحفاً باتجاه جبل جندلة والتبة الرملية بعسيلان أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التحالف وإعطاب آليتين عسكريتين.

وفي مأرب أفادت وسائل إعلامية موالية لحكومة صنعاء عن إعطاب قوات الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية تحمل معدل عيار 23 تابعة لقوات التحالف في منطقة المخدرة بمديرية صرواح، أما في نهم فقد استهدفت المدفعية التابعة لقوات صنعاء تجمعات لقوات هادي وآلياتهم في منطقة الخانق والطلعة الحمراء وفي الأطراف الشمالية للمديرية، بالتزامن مع تنفيذ قوات صنعاء لهجوم واسع على مواقع قوات التحالف في مناطق عيدة الغربية والشرقية والسبعة في المديرية ذاتها.

وفي الجوف تعرضت قوات هادي والتحالف في مديرية خب والشعب لهجوم بالقذائف تعرضت آلياتها للتدمير، فيما لم ترد أنباء عن وقوع قتلى وجرحى، يأتي ذلك بعد أن كانت قوات صنعاء قد قصفت مركز محافظة الجوف بمديرية الحزم بعدد من صواريخ الكاتيوشا أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف.

وعلى مستوى المعارك الحدودية وداخل الأراضي السعودية بين الجيش اليمني والجيش السعودي الذي يسانده مقاتلون من محافظة تعز، أكدت مصادر عسكرية أن الجيش اليمني نفذ عملية نوعية ناجحة استهدفت تحصينات القوات السعودية في مركز المشومية بجيزان حيث تم تدمير قيادة المركز بالكامل وأدت عملية الاقتحام التي سبقت تدمير المركز إلى قتل وجرح أعداد كبيرة من القوات السعودية، كما أحرقت القوات اليمنية آلية للجيش السعودي في موقع المسيال العسكري في نجران.

وفي عسير استهدفت تجمعات الجيش السعودي بقصف مدفعي في موقع المخروق الصغير، وكانت المدفعية اليمنية قد استهدفت قبل ذلك تجمعات القوات السعودية في موقع المخروق الكبير في قطاع نجران.

قد يعجبك ايضا