جريمة حرب بموزع ضحيتها 22 شهيد وأنصار الله تحمل الأمم المتحدة

المساء برس – متابعات خاصة/ ارتكب طيران التحالف عصر اليوم جريمة حرب بحق الإنسانية حيث شن سلسلة غارات استهدفت عدداً من الأسر النازحة من مديريتي المخا وذوباب في قرية العطيرة بمديرية موزع راح ضحيتها 22 شهيداً مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وبسبب كثافة التحليق لطائرات التحالف في سماء المنطقة لم تتمكن فرق الإنقاذ من إسعاف الجرحى وانتشال الجثث الذي كان يضرب أي هدف على الأرض يتحرك، وفقاً لمصادر محلية.

وذكرت مصادر صحفية أنه تم انتشال 19 جثة في بادئ الأمر بينها 4 جثث متفحمة لم يتم التعرف عليها فيما ارتفع عدد الشهداء من بين الجرحى في وقت لاحق إلى أن بلغ 22 شهيداً ينتمون جميعهم لأسرة واحدة بينهم نساء وأربعة أطفال.

ونقلت وسائل إعلامية أسماء من تم التعرف عليهم من الشهداء وهم:

1-مروان سعيد علي البريق

2-عصام سعيد علي البريق

3-مراد سعيد علي البريق

4-محمد سعيد علي البريق

5-احمد قايد جوم البريق

6-علي جوم البريق

7-مرتضي علي سالم البريق

8-جواد هاشم قايد جوم البريق

9-جليلة عبده محمد البريق

10-فتحيه سعيد علي البريق

11-تقوى سعيد علي البريق

12-سونيا سعيد علي البريق

13-نوريه سعيد علي البريق

14-ماطرة علي الجوم البريق

15-فاطن مقبل علي البريق

وكان طيران التحالف قد شن غارة على متجر لأحد المواطنين شمال جسر الهاملي يدعى أحمد فريد أدت إلى استشهاد نجله واثنين آخرين وجرح ثلاثة أشخاص.

إلى ذلك حملت حركة أنصار الله “الحوثيين” مسؤولية المجزرة التي ارتكبت بحق النازحين في موزع بمحافظة تعز جنوب اليمن الأمم المتحدة، وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة محمد عبدالسلام إن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني عسكرياً وصحياً وإنسانياً في ظل تواطؤ مخزي من قبل الأمم المتحدة “التي تصم أذنيها عن سماع الحقيقة المؤلمة لما يتعرض له شعب بأكمله”.

وحيا عبد السلام في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قوات الجيش واللجان الشعبية الذين “يتصدون بكل قوة، ويخوضون منازلة تاريخية محقةً ومشروعةً مع عدو تكشفه الأيام والوقائع أنه مصدر الإجرام الدولي والإرهاب العالمي”. في إشارة إلى دول التحالف بقيادة السعودية.

قد يعجبك ايضا