هذه المرة بالوثائق “صراع جديد بين المفلحي والزبيدي وشلته”

المساء برس – خاص/ كشفت وثائق حكومية نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قضية فساد متورط بها محافظ محافظة عدن السابق ومدير مديرية التواهي وحالياً يسعى للتدخل فيها مدير أمن عدن عضو المجلس الانتقالي وأحد رجال الإمارات المهمين “شلال شايع”.

وتكشف الوثائق أنه تم إبرام عقد إيجار بين أحد المستثمرين ومدير مديرية التواهي بـ”تأجير النادي الدبلوماسي شهرياً بمبلغ 200 ألف ريال فقط ولمدة 33 سنة” وقد تم إبرام العقد بأوامر من المحافظ السابق عيدروس الزبيدي الذي عاود التدخل في الموضوع مؤخراً، نظراً لرفض ما يعرف بـ”كتائب سلمان” – التي تتولى حراسة الموقع – تسليمه للمستثمر الجديد.

وفي مذكرة رفعت بها كتائب سلمان إلى المحافظ الجديد عبدالعزيز المفلحي كشفت فيها أن الموقع السياحي ملك للدولة وأن الكتائب هي من تقوم بحمايته وأنها تلقت تهديداً من مدير أمن عدن باقتحام الموقع وتسليمه بالقوة، كما تتحدث المذكرى عن أن الموقع تم إيجاره بمخالفة قانونية نظراً لكون الموقع لا يزال محط خلاف بين الدولة والمستأجر السابق ولم تحل القضية حتى اليوم، وثانياً لأن من قام بعقد الإيجار هو مدير عام المديرية بأوامر وبتوقيع المحافظ السابق نفسه ودون علم جهة الاختصاص مكتب وزارة السياحة بمحافظة عدن.

وقد أفاد مدير مكتب السياحة بالمحافظة بأن العقد الجديد يعتبر ملغياً نظراً لمخالفته القانون كون الجهة المسؤولة عن التأجير هي الدولة ممثلة بمكتب السياحة بالمحافظة ومن ثم ديوان عام المحافظة والمحافظ.

وقالت المذكرة إن قائد كتائب سلمان حاول إيضاح المشكلة لمدير الأمن بشأن تسليم الموقع السياحي إلا أنه رفض التجاوب وتم التواصل برئيس المجلس الانتقالي – المحافظ السابق – عيدروس الزبيدي الذي أصر على تسليم الموقع للمستأجر الجديد وأن قوة من الأمن ستقدم غداً للموقع لاستلامه بالقوة”.

وفي وثيقة أخرى وجه المحافظ المفلحي أوامره لإدارة الأمن بعدم اقتحام الموقع وعدم التعرض لحراسته وعدم تسليم الموقع للمستأجر الجديد حتى يتم حل القضية بين الدولة والمستأجر السابق، فيما لم يتطرق خطاب المحافظ إلى عدم مشروعية العقد الجديد من عدمه.

ولا يزال الموضوع محل نزاع بين الأطراف خاصة مع تدخلات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي والذي يعد مخالفاً لقانون السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا