نتائج الانفلات الأمني لسلطة هادي.. بنوك عدن بالكامل تغلق أبوابها

المساء برس – خاص/ علمت “المساء برس” من مصادر محلية إن عدداً من البنوك والشركات المصرفية في محافظة عدن أغلقت فروعها في المحافظة اليوم بسبب تردي الوضع الأمني وازدياد أعمال الإرهاب وعمليات السطو على البنوك ومحلات الصرافة.

يأتي هذا عقب عملية السطو المسلح التي تعرض لها فرع البنك الأهلي بمدينة عدن قبل أيام أسفرت عن إصابة مدير فرع البنك إصابة خطيرة وحارس الأمن في عملية يصفها مواطنون إنها ترجمة لمدى الانهيار في الوضع الأمني في المدينة “رغم تواجد معظم أعضاء الحكومة الموالية للسعودية فيها ورغم تواجد الجماعات المسلحة الموالية للإمارات التي تتولى عملية الحماية الأمنية لعدن حسب ما تقول قياداتها، بالإضافة إلى وجود الأجهزة الأمنية بقيادة شلال شايع مدير أمن عدن وتواجد 23 لواءً عسكرياً داخل المدينة”.

إلى ذلك نقلت وكالة رويترز عن 12 بنكاً قولها إنها خاطبت البنك المركزي اعتزام كافة البنوك في مدينة عدن إغلاق أبوابها ثلاثة أيام اعتباراً من الإثنين وستوقف خدمات المقاصة في خطوة احتجاجية بعد تعرضها لسلسلة من جرائم السطو المسلح.

جاء ذلك في اجتماع عقد صباح اليوم، في مقر البنك الاهلي بـ”عدن” للوقوف “أمام الاعتداء المسلح الذي تعرض له البنك الاهلي اليمني، بحي عبد العزيز عبد الولي الخميس الماضي، من قبل عصابة مدججة بالسلاح، ما أدى إلى تعرض مدير الفرع و حارسه لاصابات خطيرة جدا”.

ووفقاً للوكالة فقد طالبت البنوك في الخطاب بمزيد من الحماية قائلة إنها تأمل في رد جاد على تلك الهجمات وأن يتم القبض على الجناة ومحاكمتهم.

وأضافت أنها ستوقف أيضا عمليات المقاصة وهددت باتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لم تتحرك السلطات وتقوم بحماية الفروع المحلية. وتم إرسال نسخة من الخطاب أيضا إلى محافظ عدن.

يذكر أن البنك الأهلي الذي تعرض لعملية السطو الخميس الماضي في وضح النهار هو البنك الذي يتم تحويل الأموال الحكومية إليه بدلاً من فرع البنك المركزي اليمني في عدن لأسباب مجهولة منذ أن أصدر الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي قراراً بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في الـ18 من سبتمبر العام الماضي.

قد يعجبك ايضا