لأول مرة في التاريخ “البنك يبحث عن غرمائه بنفسه ويرصد مكافأة مالية”

المساء برس – متابعة خاصة/ لأول مرة في تاريخ البنوك اليمني بل في تاريخ بنوك العالم يعلن بنك تعرض لعملية سطو عن جائزة مالية لمن يدلي بمعلومات عن منفذي العملية، حدث هذا فقط في مدينة عدن جنوب اليمن.

حيث أعلن البنك الأهلي اليمني عن مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن العصابة التي نفذت السطو المسلح على فرع البنك في المنصورة بعدن الخميس الماضي.

وأعلن البنك الأهلي عن مكافأة بـ5 مليون ريال يمني لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على أفراد العصابة، مؤكداً أنه سوف يمنح المكافأة للشخص الذي يحصل على شهادة من الجهة الرسمية للأمن في محافظة عدن.

واستنكر مواطنون محليون أن يأتي إعلان كهذا من البنك “الضحية” ولم يأتي من الأجهزة الأمنية التي تناط مهامها بالبحث عن الجناة إن لم يكن إيقاف الجريمة قبل وقوعها، وقالوا في تصريحات رصدها “المساء برس” إن إعلان البنك مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تقود إلى الجناة دليل على فشل السلطات في بسط الأمن وعجز من قواتها الأمنية عن ملاحقة الجناة.

وكانت عصابة مسلحة قد نفذت عملية سطو مسلح الخميس الماضي على فرع البنك الأهلي بمديرية المنصورة بمحافظة عدن جنوب البلاد وأصابت مدير فرع البنك بعيار ناري في رأسه يرقد على إثرها في أحد مشافي المدينة في حالة خطيرة جداً وإصابة حارس البنك، ولاذت العصابة بالفرار دون أن تتدخل الأجهزة الأمنية الرسمية ولا الجماعات المسلحة الموالية للإمارات التي تسيطر على المدينة بذريعة الحماية الأمنية تحت مسمى “قوات الحزام الأمني”.

قد يعجبك ايضا