زيارة غامضة لوزير خارجية هادي إلى الهند “تحالفات جديدة”

المساء برس – خاص/ قام وزير الخارجية في الحكومة الشرعية عبدالملك المخلافي بزيارة رسمية إلى جمهورية الهند صباح اليوم.

ووفقاً لوكالة “سبأ” للأنباء التابعة للشرعية فإن الزيارة تأتي لبحث الأوضاع في اليمن والمنطقة وسبل تعزيز ودعم الشرعية والسلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها ودعم جهود الأمم المتحدة من أجل السلام وعدداً من القضايا المشتركة منها استكمال عمل محطة مأرب الغازية الثانية التي تتولى إنجازها الشركة الهندية BHEL.

وبعيداً عما تناوله إعلام الشرعية اعتبر مراقبون بأن زيارة المخلافي لها أسباب غامضة غير المعلن عنها، لافتين إلى وجود ارتباط بين زيارة المخلافي اليوم واللقاء الذي تم بين السفير الإماراتي لدى الهند بوزير الشؤون الخارجية الهندية يوم أمس وتم بحث الأزمة الخليجية والأوضاع في المنطقة.

من جهة ثانية نقلت مصادر إعلامية عن مسؤول في الشرعية إن زيارة المخلافي للهند جاءت بطلب من الرياض في إطار الصراع بين السعودية والإمارات على النفوذ في اليمن.

ولفت المصدر لموقع “الخبر اليمني” المقرب من الشرعية أن من ضمن أهداف زيارة المخلافي والمتمثلة ببحث استكمال تشغيل المحطة الغازية كبداية لاستعادة النفوذ السعودي في مأرب بعد أن كانت الإمارات قد حاولت توسيع نفوذها هناك.

وترتبط السعودية مع الهند بعلاقة وثيقة وتعد الشركة المستثمرة في محطة الغاز بمارب شركة سعودية هندية، تقع تحت إشراف اللجنة الفنية المشتركة بين وزارة البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية ووزارة البترول والغاز في جمهورية الهند التي تأسست عام 2005م.

قد يعجبك ايضا