مسؤول بالداخلية يحذر من منتج غذائي غير مخصص للبيع بدول الخليج

المساء برس – خاص/ حذر المتحدث باسم وزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء “محمد حزام” من أحد المنتجات الغذائية القادمة من إحدى دول الخليج وتباع في السوق المحلية في الوقت الذي يحتوي فيه المنتج على تحذير من بلد المنشأ حيث كُتب عليه “غير مخصص للبيع في دول الخليج”

وقال حزام في منشور له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن علب عصير “التانج” التي تباع في الأسواق ويتم صرفها لضباط وأفراد وزارة الداخلية في صنعاء ضمن نصف المرتب وفقاً لنظام البطاقة السلعية لمنتسبي الوزارة، أنه علب العصير مكتوب عليها أنها غير مخصصة للبيع في دول الخليج رغم أنها صناعة بحرينية.

ورجح حزام أن يكون المنتج غير صالح للإنسان الآدمي بدليل منع بيعه في دول الخليج، وعبر عن غضبه إزاء الاستهتار بصحة المواطن اليمني من قبل الدولة المصنعة والتاجر المورد والتاجر البائع في السوق المحلية، وقال إن المواطن اليمني بات “مقلب النفايات”

وتساءل المتحدث باسم الداخلية “ترى كيف تم السماح بدخولها الى بلادنا ومن الجهة المتواطئة في الجمارك والمواصفات والمقاييس ومن سيحاسبهم ؟ واذا كانت قد دخلت تهريب لماذا لا يتم ضبط التجار المروجين لها وضبطها وإتلافها؟ وكيف يقبل المعنيين في وزارة الداخلية بيع مثل هذه الأغذية الفاسدة على رجال الأمن وبمبالغ مرتفعة ايضاً؟”.

وكانت حكومة الإنقاذ قد حاولت إيجاد حل مؤقت لأزمة الرواتب التي أوقفت السلطة الشرعية صرفها عقب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن، حيث أعلنت قبل شهرين عن نظام البطاقة السلعية الذي يجيز للموظف الشراء من التجار الذين تتعاقد معهم الجهات الحكومية بما يعادل نصف الراتب أما النصف الآخر من الراتب (50%) فيصرف منه نقداً (30%) فيما تورد الـ(20%) المتبقية إلى حسابات توفير بريدي للموظفين في البريد اليمني.

قد يعجبك ايضا