علي محسن يصرح: “دولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم”

المساء برس – خاص/ وصف الجنرال علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي دولة اليمن بالدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم، جاء ذلك خلال عقده اجتماعاً بالقادة العسكريين والمسؤولين المحليين في محافظة مأرب فور وصوله المحافظة قادماً من السعودية.

ولأول مرة يصرح مسؤول رفيع في شرعية هادي بعدد الأقاليم، حيث لا تزال مسألة الدولة الاتحادية والأقاليم محل صراع وجدل بين كافة الأطراف اليمنية بما فيها الحراك الجنوبي وحركة أنصار الله التي ترى في مشروع الأقاليم السبب الرئيسي فيما وصلت إليه اليمن.

واستغربت مصادر سياسية من تصريحات علي محسن التي نقلتها وكالة سبأ التابعة لشرعية هادي، كون تسمية عدد الأقاليم من شخص بمنصب نائب رئيس يعد تجاوزاً للإرادة الشعبية وتجاوزاً لكافة المكونات السياسية والمجتمعية اليمنية في الوقت الذي لا يزال فيه شكل الدولة مرهون بمخرجات الحوار الوطني التي لم يتم الاتفاق عليها بالكامل من ناحية وأن مسألة كهذه “شكل الدولة” تعد مسألة مصيرية يحددها الشعب وليست مرهونة برغبات أشخاص أو مكون سياسي بعينه من ناحية ثانية.

وكان محسن قد وصل الخميس الماضي إلى مأرب، للاطلاع على الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع، “وعملية التحرير، وتفقد أوضاع القادة والمقاتلين في مختلف الجبهات” وفقاً لما ورد في خبر الوكالة.

وكان في استقبال الأحمر، لدى وصوله القصر الجمهوري في مأرب، رئيس هيئة الأركان العامة في القوات الموالية لهادي، محمد علي المقدشي، وقيادات عسكرية وأمنية رفيعة.

قد يعجبك ايضا