تبادل الزيارات: رئيسة برلمان الإمارات داخل اليمن والصماد داخل السعودية

المساء برس – خاص/ كشفت مصادر إعلامية إماراتية أن رئيسة البرلمان الإماراتي الذي يعرف بـ”المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي” أمل عبدالله القبيسي قامت بزيارة للقوات الإماراتية المتواجدة داخل اليمن، وهي زيارة تعد الأولى من نوعها منذ شن دول التحالف حرباً ضد اليمن منذ مارس 2015م.

بالتزامن كشف موقع العربي عن زيارة قام بها رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد إلى جبهات ما وراء الحدود في جيزان، وهي أول زيارة لقيادي رفيع تابع لحركة أنصار الله إلى مواقع وثكنات مقاتلي قوات صنعاء داخل الأراضي السعودية والتي سيطرت عليها منذ الأشهر الأولى للتدخل العسكري في اليمن.

وزار الصماد خمسة مواقع ومناطق حدودية سعودية هي “المواقع والتباب وأبراج الرقابة العسكرية في الخوبة، وجبلي الدخان والدود، ووادي جارة، وقرية قمر”، حسب ما أفادت به مصادر العربي.

وجرت العادة خلال الأعياد الماضية في العامين والنصف الماضيين قيام المسؤولين في الحكومة بصنعاء بزيارات ميدانية إلى مختلف الجبهات الداخلية، لرفع معنويات المقاتلين وتقديم الهدايا لهم ومعايدتهم، لكن لم يسبق أن قام مسؤول ما بزيارة جبهات الحرب داخل الأراضي السعودية، وتعد زيارة الصماد وهو أعلى مسؤول في سلطات صنعاء، للمواقع العسكرية داخل السعودية رسالة سياسية وعسكرية في آن واحد لها دلالاتها وأبعادها، أراد تحالف صنعاء إيصالها للسعودية، وفق محللين سياسيين في صنعاء.

قد يعجبك ايضا