قائد المنطقة العسكرية الأولى “طيمس” يرد على محاولة اغتياله

المساء برس – خاص/ قال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الأولى إن الزعيم القبلي عوض العبد الجابري قُتل، وأصيب قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس ورئيس عمليات المنطقة العميد محمد المهمشي بجروح بالإضافة إلى مقتل مواطن آخر، إثر تعرضهم لهجوم مسلح في شبام حضرموت جنوب شرق اليمن مساء اليوم.

وقال البيان الذي حصل “المساء برس” على نسخة منه إن “مسلحين هاجموا لجنة وساطة يقودها قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء صالح طيمس، وأطلقوا عليها وابل من النيران، ما أدى إلى مقتل الزعيم القبلي عوض العبد الجابري، ومواطن آخر، مضيفاً بأن اللواء طيمس والعميد المهمشي أصيبا بجروح، كما أصيب أحد المرافقين ومواطن آخر بجروح متفاوتة.

ولفت البيان بأن اللجنة كانت في مهمة للصلح بين قبليين “لقطع الشر بين قبيلتين من أبناء حضرموت، بعد مقتل مواطن من قبيلة آل كثير”، في وقت سابق.

وفيما لم يتهم البيان أي جهة بوقوفها خلف الحادث، رجحت مصادر أن تكون أطراف مرتبطة بالقوات الإماراتية هي من تقف خلف الحادثة التي قالوا إنها أرادت التخلص من طيمس، مشيرة إلى أن الأخير لا يؤيد التوجهات الإماراتية في حضرموت خصوصاً والمحافظات الجنوبية عموماً كما أنه يعد من القيادات العسكرية الموالية لهادي واللواء علي محسن الأحمر.

قد يعجبك ايضا