خلافات كبيرة بين جهم وعبيدة بسبب اختطاف نجل قائد اللواء الثالث

المساء برس – خاص/ علمت “المساء برس” من مصادر خاصة أن خلافات حادة تصاعدت بين قبيلتي “جهم وعبيدة” بسبب اختطاف نجل قائد اللواء الثالث ناجي حنشل المحسوب على محافظ مأرب المنتمي لحزب الإصلاح سلطان العرادة.

وأكدت المصادر أن الخاطف ينتمي إلى قبيلة “جهم” ويطالب بإخراج عدد من السجناء من أبناء جهم متواجدون داخل سجون مأرب، مشيرة في الوقت ذاته أن العرادة يرفض إخراج السجناء، الأمر الذي أدى إلى تأزم الموقف بين قبائل جهم وقبائل عبيدة التي ينتمي إليها محافظ مأرب العرادة.

من جهتها تحدثت مصادر لم يتسنَ لـ”المساء برس” التأكد من صحتها أن اللواء حنشل قام باختطاف عزالدين بن صالح طعيمان في مأرب، الأمر الذي دفع بشقيق طعيمان بخطف نجل اللواء ناجي حنشل حتى إطلاق أخيه.

في السياق نقلت وكالة خبر عن مراسلها في مأرب أن مسلحين “موالين للعدوان ينتمون لقبيلة جهم قاموا باختطاف نجل نائب مدير الأمن السياسي في المحافظة والذي ينتمي لقبيلة آل فجيح من قبائل عبيدة التي ينتمي إليها العرادة محافظ المحافظة المعين من الفار هادي”، على خلفية احتجاز نجل صالح طعيمان الجهمي في سجن الأمن السياسي بمدينة مأرب، الأمر الذي دفع بقبائل جهم إلى حشد أربعين طقماً بمسلحيهم بالتزامن مع تصاعد الدعوات لاقتحام المدينة.

وقالت مصادر الوكالة إن قبائل عبيدة تداعت هي الأخرى نصرة لمحافظ مأرب العرادة التي ينتمي إليها لمواجهة مسلحي “جهم”.

قد يعجبك ايضا