إدراج الحميقاني ضمن قائمة الإرهاب يتسبب بانهيار جبهات بالبيضاء

المساء برس – خاص/ قالت مصادر إعلامية موالية للتحالف إن جميع جبهات آل حميقان بمحافظة البيضاء انهارت تماماً وسيطرت عليها قوات الجيش التابعة لحكومة الإنقاذ.

وأكدت المصادر إن مسلحي ما يسمى بـ”المقاومة” في البيضاء انسحبوا من مواقعهم احتجاجاً على إدراج اسم القيادي عبدالوهاب الحميقاني ضمن قائمة الإرهاب من قبل دول التحالف.

وأكدت المصادر إن قوات حكومة صنعاء تقدمت بجبهة الزاهر وباتت قريبة جداً (أقل من كيلو مترين) من مناطق يافع جنوب البلاد، مشيرة إلى أنها بدأت بقصف مواقع تابعة لقوات هادي في يافع.

وكانت دول التحالف (السعودية والإمارات والبحرين) قد أصدرت قائمة ضمت 56 شخصاً وعدداً من المنظمات والكيانات وصنفتها كإرهابية، وكان من بين الأشخاص أمين عام حزب الرشاد السلفي (اليمني) عبدالوهاب الحميقاني والمقيم حالياً في الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الانسحاب الذي قامت به عناصر ما يسمى بـ”المقاومة” من جبهات القتال في محافظة البيضاء لم يحدث عقب إعلان دول التحالف قائمة الأسماء المتهمة بالإرهاب، حيث لم يتم الانسحاب إلا بعد أن بدأت السعودية باتخاذ إجراءات ضد عناصر حزب الإصلاح المتواجدة داخل أراضيها حيث طلبت منها مغادرة السعودية على خلفية اتهام الرياض وأبوظبي لقطر بتمويل ودعم حزب الإصلاح اليمني الرديف السياسي لحركة الإخوان المسلمين في اليمن.

قد يعجبك ايضا