إعلام الشرعية: قطر تمهل طاقم السفارة اليمنية 48 ساعة لمغادرة أراضيها

المساء برس – خاص/ قالت مصادر إعلامية موالية للشرعية والتحالف إن السلطات القطرية طلبت من طاقم السفارة اليمنية في الدوحة مغادرة أراضيها، ومنحتها مهلة لمدة 48 ساعة فقط.

وقالت المصادر الإعلامية إن السلطات القطرية أبلغت السفير اليمني بقرار وزارة الخارجية القاضي بمغادرة طاقم السفارة للأراضي القطرية احتجاجاً على قرار وزارة الخارجية اليمنية التابعة لشرعية الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بقطع علاقاتها مع دولة قطر تماشياً مع قرار الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة.

وقالت المصادر إن طاقم السفارة يجري اتصالات بوزارة الخارجية التابعة للشرعية لترتيب مغادرتهم الأراضي القطرية، وأنه لم يتم تلقِ أي رد من الوزارة حتى الآن.

ولم يصدر عن وزارة الخارجية القطرية أي بيان رسمي يؤكد صحة الخبر.

إلى ذلك شككت مصادر سياسية في صنعاء من صحة الخبر المتناقل، ساخرة من الخارجية اليمنية التابعة للشرعية في حال صحة الخبر حيث قالت: “إذا كان الخبر صحيحاً فهذا يعني أن الخارجية التابعة للشرعية لا تعرف كيف تمارس مهامها الدبلوماسية، فكيف تقرر الشرعية قطع علاقاتها مع قطر من دون أن تسحب سفيرها وطاقمها العامل في السفارة اليمنية بالدوحة، لأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع أي دولة يعني سحب السفير أو السفير المفوض وسحب طواقم السفارة والقنصليات التابعة للدولة متخذة قرار المقاطعة”.

وتجدر الإشارة أن قطر وخلال عمليات التحالف العسكرية ضد اليمن التي تزامنت مع تواجد الحكومة التابعة لهادي بما فيها وزير الخارجية وموظفيه مقيمين في العاصمة السعودية الرياض ظلت تدفع موازنة ورواتب وزير الخارجية اليمني وموظفيه ومخصصات السفراء اليمنيين الموالين للشرعية.

قد يعجبك ايضا