بوثيقة رسمية: التحالف يحول ميناء الزيت بعدن إلى منطقة عسكرية

المساء برس – خاص/ كشفت وثيقة رسمية صادرة عن مصلحة خفر السواحل (إدارة أمن ميناء الزيت) بعدن عن تحويل التحالف السعودي الإماراتي لميناء الزيت إلى منطقة عسكرية يُمنع الاقتراب منها.

وحذرت الوثيقة التي نشرتها صحيفة “عدن الغد” الإلكترونية وتناقلتها عدد من المواقع من اقتراب القوارب من حرم ميناء الزيت بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن جنوب اليمن، بناءً على “توجيهات قيادة التحالف السعودي وتوجيهات قيادة مصلحة خفر السواحر” بعدن.

وأرجعت الوثيقة السبب في ذلك أن الميناء سيستخدم من قبل قوات التحالف كميناء لإنزال وطلوع قوات التحالف والناقلات التابعة لها، مهددة في الوقت ذاته باستهداف “بشكل مباشر” أي جسم يقترب من الميناء.

إلى ذلك نقلت صحيفة “يمنات” عن مصادر مطلعة أن هذه التحذيرات أتت برغبة من القوات الإماراتية، “التي تسعى لتعطيل الميناء و تحويله إلى ميناء عسكري خاص بالقوات الاماراتية”.

واعتبرت المصادر أن تعطيل ميناء الزيت مقدمة لتعطيل ميناء عدن، تحت مبرر الخوف من الاستهداف الارهابي، ما يضمن عدم تطوير الميناء و اخراجه عن الخدمة، ضمن خطة مستقبلية لمنع أي منافسة من قبل ميناء عدن لميناء دبي الاماراتي.

في السياق قالت مصادر مقربة من حكومة الإنقاذ في صنعاء إن هذا الإجراء من قبل التحالف يعني أن الميناء الوحيد المتبقي لليمنيين هو ميناء الحديدة مما يرفع نسبة استقباله للناقلات البحرية القادمة إلى اليمن إلى نسبة 90%.

قد يعجبك ايضا