رسمياً: موقف حكومة هادي من بيان مجلس الأمن

المساء برس – وكالات/ رحبت حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ببيان مجلس الأمن الدولي ورأت فيه استمرار لوحدة المجلس تجاه الأوضاع في اليمن.

ونشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية تصريحاً لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية في عدن جاء فيه: “ان البيان في مجمله إيجابياً رغم أنه لا يلبي الا الحد الأدنى من المتطلبات في هذه المرحلة من اجل تنفيذ القرارات الدولية وعودة الأمن والسلام الى اليمن وإيقاف الحرب التي أشعلها الانقلابيون واستعادة الدولة وتخفيف معاناة الشعب اليمني”..

وبالرغم من أن بيان مجلس الأمن جاء مجانباً للحقائق على الأرض ومنحازاً بشكل لافت إلى التحالف والشرعية فقد علق بيان خارجية هادي بقوله: “كان المتوقع لدى الحكومة اليمنية أن يصدر البيان بصيغه اقوى مما صدر عليه كي لا يتيح المجال الانقلابين لقراءة مزدوجة تسمح بالتنصل عن الالتزامات تجاه المجتمع الدولي خصوصاً بعد تماديهم وتعديهم على مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة”.

كما رحبت خارجية هادي بما جاء في بيان مجلس الأمن بخصوص ميناء الحديدة والمرتبات، معتبرةً تسليم من وصفهتهم بالانقلابيين للحديدة أنه معيار لإعادة الثقة للسعي إلى السلام.

وكانت حكومة الإنقاذ في صنعاء قد رفضت ما جاء في بيان مجلس الأمن نظراً لانحيازه للتحالف والشرعية، في حين صدرت تصريحات من حزب المؤتمر وناطق أنصار الله برفض ما جاء في البيان جملة وتفصيلاً وأن الوفد المفاوض لا يلتزم إلا بما تم الاتفاق عليه في آخر مفاوضات تمت بين الأطراف اليمنية في مسقط وبتوقيع جميع الأطراف.

قد يعجبك ايضا