الصحافة السودانية تشن أعنف هجوم ضد البشير بسبب اليمن

المساء برس – خاص/ شنت صحيفة السودان اليوم الإلكترونية هجوماً حاداً على الرئيس السوداني عمر حسن البشير، مطالبة إياه بأن يترك الخداع والشعار الكاذب الذي من خلاله أدخل الجيش السوداني في حرب السعودية ضد اليمن.

وقال المقال السياسي الذي عنونته الصحيفة بـ”إنتهى عهد الخداع .. أعيدوا أبناءنا من اليمن فوراً” إن شعار البشير أنه يشارك مع السعودية عسكرياً ضد اليمن من أجل الدفاع عن الحرمين الشريفين مجرد خدعة وشعار كاذب واصفاً الشرعية التي تدعي السعودية القتال من أجلها “ما هي إلا أكذوبة افترتها السعودية لإعادة من أسمته بـ”عميلهم عبدربه منصور هادي” للسلطة.

ودعت الصحيفة في مقالها البشير الإعلان فوراً عن سحب أفراد الجيش السوداني من اليمن السعيد والاعتذار للشعب اليمني “عما اقترفته قواتنا المسلحة في حرب تجاوزت الـ800 يوم”.

كما دعته أن يسأل نفسه لماذ لم تقم السعودية وحلفاؤها بمساعدته في حروبه ضد المعارضة المسلحة جنوب البلاد وفي إقليم دارفور والنيل الأزرق رغم أن وجوده رئيساً للسودان كان أكثر شرعية من عبدربه في اليمن، حسب وصفها.

مضيفة أن البشير رغم مجيئه عبر انقلاب عسكري أواسط 1989م الا انه اكتسب نوعاً من الشرعية عبر انتخابات جرت في ابريل 2015م، بينما عبدربه لم ينتخبه أحد بل تمّ إعلان تعيينه حاكماً مؤقتاً على اليمن من داخل العاصمة السعودية الرياض، ثم تتساءل الصحيفة “فأيّ الرئيسين أحق بالدفاع عن شرعيته المعيّن أم المنتخب؟ لا تنخدعوا يا أحبتي فإنّ الظالم إذا أراد أن يظلم لا يحتاج الى دليل، وكل ما يدعيه من أكاذيب ما هي الا حيل وخُدع يُراد بها تضليل الرأي العام”.

قد يعجبك ايضا