حكومة بن دغر توقف صرف رواتب مدنيي تعز

المساء برس – متابعات/

كشف أحد أعضاء اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية التي نظمها موظفو تعز للمطالبة برواتبهم ، عن تراجع حكومة بن دغر بصرف رواتب موظفي المحافظة بعد أن وعدت بذلك موخرا.

وقال محمد الحريبي عضو اللجنة الاشرافية للمسيرة بأن حكومة بن دغر أوقفت صرف رواتب موظفي القطاع المدني بمحافظة تعز.

وقال بأنه تواصل مع القائمين على متابعة رواتب موظفي المحافظة في عدن، مؤكدين له بأن تم إيقاف صرف كل الرواتب لمحافظة تعز للقطاع المدني وسحب ما كان تم تحويله الى حساب الكريمي.

كما تم إبلاغه بأن محافظة تعز خارج قرار رئيس الوزراء الاخير القاضي بصرف راتب شهر يونيو٢٠١٧ ، وبأنه لن يتم صرف رواتب المحافظة، رغم وعود الحكومة بصرفها بعد احتجاز المسيرة التي نظمت الشهر الماضي الى عدن في محافظة لحج.

وقال بان ذلك جاء رغم توجيهات رئيس الوزراء ونائبه ونائب وزير المالية في شرعية هادي اثناء تواجدهم بعدن، وبعد ان تم تحويل مبالغ راتب شهر ديسمبر 2016 المرحلة الثانية والثالثة للتربويين الى حساب الكريمي، وتجهيز شيكات بقية الحكومية الى البنك لنفس الشهر، وبعد تأكيد شخصي من نائب وزير المالية شخصيآ وبحضور محافظ تعز المحسوب على الشرعية بان مجلس الوزراء اقر ان تصرف رواتب محافظة تعز ضمن المحافظات المحررة ابتداء من شهر مايو 2017 .

من جانبه اعتبر الناطق الرسمي بأسم المسيرة الصحفي فهد العميري رفض الحكومة وتعنتها في صرف رواتب الموظفين ” جريمة ابادة وتجويع لعشرات الالاف من الموظفين بالمحافظة”، معتبرا أن تراجع الحكومة عن وعودها بصرف رواتب موظفي المحافظة دليل اضافي على صلف الحكومة واخلالها بمسؤولياتها القانونية والاخلاقية.

إلى ذلك أثارت قرارات الشرعية بشأن مرتبات تعز عضب الشارع في المدينة بالتزامن مع ظهور دعوات لخروج بمظاهرات جماهيرية كبيرة ضد الحكومة، والمطالبة بإقالة هذه الحكومة.

الرصيف برس

قد يعجبك ايضا