تعز: 18 قتيلاً لـ”22 ميكا” و”قوات صنعاء” تستعيد الخلوة والسوداء

المساء برس/ إحتدمت المعارك المتواصلة منذ فجر الأربعاء، بين مسلحي ما يعرف بـ”المقاومة الشعبية”، مسنودة بقوات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، من جهة، و”أنصار الله” والقوات الموالية لحكومة الإنقاذ في صنعاء من جهة أخرى، في القصر الجمهوري، شرقاً، وتبتي الخلوة والسوداء في الربيعي غرباً.

ونقلت مصادر ميدانية في “المقاومة الشعبية”، لموقع العربي أن “18 جندياً من أفراد اللواء 22 ميكا، قتلوا، في معارك اليوم بالقصر الجمهوري، وجرح ما يزيد عن 20 آخرين”.

وأفادت المصادر بأن “قوات الجيش التابع لحكومة الإنقاذ انسحبت من بعض المواقع في القصر الجمهوري بالجهة المقابلة لتبة سوفتيل، إلى القرب من مكتب راحة غرب جولة القصر، فتقدم أفراد اللواء إلى أسفل القصر الجمهوري، وتفاجأوا بدبابة سوفتيل تمطرهم بالقذائف، وتم الانسحاب مباشرة من المكان”.

وفي السياق، تمكنت قوات صنعاء من استعادة تبتي الخلوة والسوداء بالربيعي غرب مدينة تعز.

وأفادت مصادر ميدانية في “المقاومة الشعبية”، في حديث صحفي، بأن “قوات المقاومة الشعبية، المكونة من أفراد اللواء 17 مشاة ومجاميع مسلحة من كتائب حسم، انسحبت صباح الأربعاء من المواقع التي كانت سيطرة عليها يوم الثلاثاء، في تبتي الخلوة والسوداء، بسبب كثافة القصف الذي تعرضت له من مواقع قوات الانقلابين في الربيعي”.

وأوضحت المصادر أن “عدداً من الأفراد تمت محاصرتهم في الموقع، بقذائف الميليشيات، حسب وصفها، ولم يتم إمدادهم بالسلاح ولا الأفراد من قبل قيادة المحور، وهو ما دفعهم للانسحاب”.

العربي

قد يعجبك ايضا