دعوة للمجلس الانتقالي لتمثيل الجنوب أمام هيئة للأمم المتحدة

المساء برس – خاص/ قالت مصادر خاصة في عدن مقربة من هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً إن المجلس سيمثل خلال الأيام القادمة في محفل دولي رفيع المستوى، حسب توصيف المصادر.

وقالت المصادر إن المجلس تلقى دعوة لتمثيل ما وصفته بـ”شعب الجنوب” أمام هيئة من هيئات الأمم المتحدة.

وفيما يبدو فإن الأحداث في الجنوب تتجه نحو التصعيد الذي بدأت وتيرته تتسارع منذ أن قام وفد من الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي المعلن بجولة أوروبية وخليجية هدف من خلالها إلى كسب تعاطف وتأييد دولي للمجلس ولمطالبة بالانفصال والحكم الذاتي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الخطاب الأممي بشأن الأحداث جنوب اليمن عبر مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد خلال جلسة مجلس الأمن الأخيرة بشأن اليمن والتي فسرها مراقبون بأنها ضوء أممي أخضر للمجلس الانتقالي لبدء التصعيد ضد شرعية هادي تحت مبرر عدم وجود الدولة وانتشار الفساد وفشل الشرعية في توفير الخدمات للمواطنين في المناطق “المحررة” التي تسيطر عليها.

حدث آخر يرى فيه مراقبون أنه مؤشر لنية الأمم المتحدة التعاطي مع المجلس الانتقالي ومع مطالبة الانفصالية والمدعومة إماراتياً وبريطانياً وأمريكياً، وهو ما صرح به محافظ حضرموت قبل أيام في حوار صحفي أجرته إذاعة المكلا المحلية الرسمية حيث قال مهدداً الشرعية إن أبناء حضرموت سيتقدمون بشكوى ضد هادي وشرعيته إلى الأمم المتحدة وإلى اللجنة الثلاثية المعلنة مؤخراً لتنسيق عمليات التحالف في اليمن والتي تعد الإمارات عضواً فيها.

قد يعجبك ايضا