مقتل أركان حرب الكتيبة الأولى للشرعية بنهم ومعارك الحدود تشتعل

المساء برس – خاص/ قالت مصادر خاصة إن القيادي في قوات الجيش الموالي للشرعية يحيى المسوري أركان الكتيبة الأولى في اللواء 121 قتل اليوم في جبل كحل بجبهة نهم في مأرب.

وقالت المصادر إن قوات صنعاء تصدت لهجوم مكثف شنته القوات الموالية للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بمساندة مقاتلات التحالف باتجاه جبل كحل، إلا أن الهجوم فشل وأوقع خسائر كبيرة في صفوفهم.

وأضافت المصادر إن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مناطق تمركز قوات صنعاء أوقعت قتلى وجرحى وخسائر في العتاد العسكري، لكن ذلك لم يسمح للقوات الموالية لهادي والتحالف من تحقيق أي تقدم أو سيطرة تذكر على المواقع العسكرية التي قصفت.

إلى ذلك قالت مصادر إعلامية موالية للتحالف إن القتال في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية اشتد خلال اليومين الماضيين، وقالت المصادر إن “مليشيات الحوثي وصالح” حسب وصفها شنت هجمات عنيفة على مواقع الجيش السعودي والموالين له في ميدي والشريط الحدودي للسعودية.

وفي السياق أيضاً نقلت وسائل إعلامية موالية للتحالف عن مصادر ميدانية قولها إن مدفعية التحالف قصفت في ميدي مواقع ومخابئ من وصفتهم بـ”الحوثيين وقوات صالح الموالية لهم” قبالة الحدود السعودية بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات الشرعية على مواقع الحوثيين في مدينة ميدي الساحلية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني التابع لحكومة الإنقاذ في صنعاء إنهاء قصفت اليوم مواقع عسكرية سعودية بخمسة صواريخ محلية الصنع وأخرى روسية من نوغ غراد مؤكدة أنها أصابت أهدافها بدقة عالية وكبدت “العدو” خسائر كبرة.

من جهة ثانية قالت مصادر ميدانية في تعز لـ”المساء برس” إن القوات الموالية لهادي شنت زحفاً مكثفاً باتجاه جنوب جبال العمري باتجاه مواقع قوات صنعاء التي تمكنت من صد الزحف الذي استمر لساعات، كما أكدت المصادر إن الزحف والتقدم من غرب مدينة موزع بدأ الساعة 12 ظهر يوم أمس بإسناد من طيران الأباتشي التابع للتحالف ومشاركة مدرعات وعربات وفرق من المشاة، لكن قوات تحالف صنعاء مسنودة باللجان الشعبية استطاعوا التصدي للزحف وتدمير مدرعة واقتياد أسرى شاركوا في عملية الزحف التي استمرت 3 ساعات.

قد يعجبك ايضا