فشل جديد: طائرة الخطوط الجوية اليمنية “الوحيدة” تتوقف عن العمل

المساء برس – خاص/ نجا 180 راكباً من الموت بعد أن تعطل محرك الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية بعد أربع دقائق من إقلاعها من مطار عدن الدولي اليوم.

وكادت طائرة الخطوط الجوية اليمنية الوحيدة أن تسقط بعد أن أصاب أحد محركاتها خلل فني أدى إلى توقف المحرك غير أن طاقم الطائرة استطاع إعادتها إلى المطار في هبوط اضطراري إلى المدرج الذي أقلعت منه حيث ألغيت الرحلة نهائياً.

وتعتبر هذه الطائرة هي الوحيدة المتبقية تعمل بعد أن توقفت أربع طائرات عن العمل بسبب عدم إجراء الصيانة الدورية لها ما أدى إلى خروجها عن الخدمة نهائياً.

يذكر أنه سبق وأُطلقت تحذيرات من خطورة تسيير رحلات بطائرات اليمنية المتهالكة، وقررت الشركة مؤخراً استئجار طائرة نقل أردنية خاصة لنقل المسافرين العالقين في الخارج بعد تعطّل إحدى الطائرات أواخر الشهر الماضي.

شركة الخطوط الجوية اليمنية كانت قد ناشدت سلطات الشرعية إنقاذ الشركة من الانهيار بسبب توقف طائراتها عن العمل نظراً لعدم صرف مخصصات الصيانة وعدم تجاوب الحكومة لتلك المناشدات، في الوقت ذاته سعت الشركة لاستئجار طائرة خارجية لنقل المواطنين اليمنيين العالقين خارج الوطن وجاء ذلك عقب تعطل إحدى الطائرات التابعة “لليمنية” نهاية الشهر الماضي بسبب عدم صيانتها.

مواطنون في عدن حملوا شرعية هادي وحكومته كامل المسؤولية جراء تردي الأوضاع التي قالوا إنها أوصلتهم إلى عزلهم عن العالم بعد أن تعطلت آخر طائرة يمنية كانت تعمل بسبب فشل الشرعية التي لم تكلف نفسها العودة إلى البلاد لتكون على اطلاع بما يعانيه المواطنون عن قرب حسب وصفهم.

قد يعجبك ايضا