وزارة الدفاع السودانية تعلن إرسال دفعة جديدة من قواتها إلى اليمن

المساء برس – خاص/ أعلن وزير الدفاع السوداني اعتزام بلاده إرسال قوات سودانية جديدة لليمن للمشاركة في العمليات العسكرية لعودة الشرعية وفقاً لالتزامات السودان الإقليمية.

ونقلت صحيفة الصيحة السودانية اليوم عن الوزير الفريق أول علي سالم إن وزارة الدفاع تقوم بالإعداد والتجهيز لإرسال قوات سودانية جديدة إلى اليمن.

يأتي هذا بعد أن تكبدت القوات السودانية التي تقاتل “وحيدة” في ميدي شمال اليمن خسائر فادحة في الأرواح حيث شنت القوات العسكرية التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء خلال الفترة الماضية هجوماً مضاداً سقطت على إثره مساحات واسعة من جبهة ميدي وسقط خلال المعارك مئات الجنود السودانيين الذين تفيد أنباء عسكرية في صنعاء إن التحالف أوكل مهمة القتال في ميدي إلى القوات السودانية المشاركة ضمن التحالف وهي حالياً تقاتل وحيدة في الجبهة.

وكانت وسائل الإعلام التابعة لتحالف صنعاء قد بثت خلال الأيام الماضية مشاهد لقتلى سودانيين في ميدي بعد أن تم السيطرة على أجزاء واسعة منها بالتزامن مع التصدي لزحوفات القوات السودانية التي فشلت في إحراز أي تقدم يذكر.

وحالياً تعد القوات السودانية هي الأكثر تواجداً على الأراضي اليمنية حيث انتشرت مؤخراً في حضرموت وشبوة بالإضافة إلى تواجدها في عدن منذ فترة طويلة، كما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في لحج جنوب اليمن كما تشارك قوات أخرى في معارك المخا التي خسرت خلال الفترة الماضية مواقع عسكرية هامة وتعرضت أعداد كبيرة منها للأسر من قوات جيش صنعاء.

قد يعجبك ايضا