موقف زعيم أنصار الله من أحداث قطر.. رسائل مشفّرة

المساء برس – خاص/ قال زعيم حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي معلقاً على الهجمة الخليجية على قطر أنها تأتي في إطار ما يسعى إليه النظام السعودي بمصادرة حق الأنظمة الأخرى في اتخاذ القرار.

وأكد السيد الحوثي خلال كلمته المعتادة ضمن سلسلة الحلقات الرمضانية التي يبثها تلفزيون المسيرة، إن أمام قطر خيارين لا ثالث لهما إما أن تذعن بالكامل وتخضع بالكامل للزعامة السعودية بإذلال وخنوع مطلق، أو أن يتماسك ويستفيد من طبيعة التناقضات القائمة في المنطقة فيحافظ على توجهاته وعلى قراراته وعلى إرادته ضمن أي خيارات يرى لنفسه أن يتحرك فيها.

كما أكد زعيم أنصار الله أن “النظام السعودي يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى أن يكون هو عمود الخيمة في المنطقة وشرطي أمريكا في الصف العربي تحت الزعامة والقيادة الأمريكية ليسير بالأمة ضمن أجندتها في الشرق الأوسط، لافتاً أن مآلات الأحداث ستتضح خلال الأسابيع أو الأيام القادمة.

مراقبون اعتبروا أن الخيار الثاني الذي اقترحه السيد عبدالملك يحمل رسائل مشفّرة للنظام والشعب القطري تدركها قطر جيداً، مرجحين أن من ضمنها ما قد يتعلق باللعب على المواقف المناهضة للسعودية والسياسات السعودية والإماراتية في المنطقة، والاستفادة من القوى المناهضة للمشروع السعودي والإماراتي الموجودة في المنطقة.

قد يعجبك ايضا