بعد قطع العلاقات.. قطر لا تعترف بشرعية هادي

المساء برس – خاص/ تجاهلت قطر بيانات الحكومة الشرعية التي أصدرتها بشأن قطع علاقاتها مع دولة قطر تماشياً ما ما قامت به كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من قطعها للعلاقات الدبلوماسية مع قطر.

ولوحظ خلال تغطية وسائل الإعلام القطرية أبرزها التلفزيون القطري الرسمي وقناة الجزيرة عن الأزمة الخليجية وقطع العلاقات مع قطر لم تتطرق هذه القنوات لبيان شرعية هادي من الرياض الذي أعلنت فيه الشرعية قطع علاقاتها مع قطر.

واعتبر مراقبون أن يكون تجاهل الإعلام القطري لبيان الشرعية وعدم التطرق له أثناء تغطيتها لردود الأفعال الدولية بشأن قطع العلاقات السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية لعلاقاتها الدبلوماسية مع قطر، اعتبره مراقبون أن يكون مؤشراً لتغيير مرتقب في المواقف القطرية بشأن شرعية هادي وحكومته وهو ما قد يتطور ربما إلى عدم الاعتراف بشرعيته.

كما توقع المراقبون أن تصدر حكومة الإنقاذ الوطني التابعة لتحالف صنعاء بياناً تدين فيه قطع العلاقات مع قطر واستهدافها، وإدانة فرض حصار بحري وبري وجوي على قطر وشعبها، وأن ما صدر عن شرعية هادي من بيان لا يعبر عن الإرادة الشعبية اليمنية ولا يعبر عن الحكومة في صنعاء.

قد يعجبك ايضا